ليفربول يهزم توتنهام برباعية في الدوري الانجليزي .. محمد صلاح يسجل برأسيه

منذ 22 أيام
5 مايو 2024 - 9:51 PM
ليفربول يهزم توتنهام برباعية في الدوري الانجليزي .. محمد صلاح يسجل برأسيه
ليفربول يهزم توتنهام برباعية في الدوري الانجليزي

تمكن فريق ليفربول من تحقيق فوز ساحق ومهم في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تسجيل رباعية نظيفة في مباراته ضد فريق توتنهام، وذلك في اللقاء الذي جمعهما على أرض ملعب "أنفيلد روود"، وتألق نجم ليفربول محمد صلاح، بأداء مميز ساهم في فتح باب التسجيل للفريق الأحمر في الدقيقة السادسة عشر من الشوط الأول برأسيه.

بدأت المباراة بإيقاع مثير وهجومي من قبل الفريقين، إلا أن الريدز استطاعوا التفوق بسرعة وفتحوا باب التسجيل عبر هدف رائع من رأسية محمد صلاح في الدقيقة 16، ليضعوا بذلك ضغطًا كبيرًا على منافسهم.

ولم يتوقف ليفربول عند هذا الحد، بل استمروا في محاولاتهم الهجومية المتواصلة حتى تمكن أندي روبرتسون من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 35، بعد تصدي الحارس فيكاريو لتسديدة قوية من صلاح.

وفي الشوط الثاني، استمر الهجوم المتواصل من ليفربول، حيث أضاف كودي جاكبو الهدف الثالث في الدقيقة 50 بعد تحويله لتمريرة دقيقة من هارفي إليوت.

ولم يكتفِ الفريق الأحمر بذلك، بل أضاف هارفي إليوت الهدف الرابع في الدقيقة 59، بعد تمريرة رائعة من صلاح، ليزيد من تفوق فريقه ويؤكد سيطرته على المباراة.

على الجانب الآخر، قدم فريق توتنهام أداءً جيدًا في بعض فترات المباراة، ونجح ريتشارلسون في تقليص الفارق بتسجيل هدف في الدقيقة 72، إلا أنه لم يكن كافيًا لتغيير مجريات اللقاء وتحقيق نتيجة إيجابية.

بهذا الفوز، يحتل ليفربول المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ويعزز فرصه في المنافسة على لقب الدوري، في حين يتذيل توتنهام المركز الثامن عشر، ويواجه تحديات جديدة في مسعى البقاء في دوري الأضواء.

تشكيلة ليفربول كانت كالتالي:

  • حارس المرمى: أليسون.
  • خط الدفاع: ألكسندر أرنولد، وجاريل كونساه، وفيرجيل فان دايك، وأندي روبرتسون.
  • خط الوسط: هارفي إليوت، وواتارو إندو، وألكسيس ماك إليستر.
  • خط الهجوم: محمد صلاح، وكودي جاكبو، ولويس دياز.

أما تشكيلة توتنهام فجاءت كالتالي:

  • حارس المرمى: فيكاريو.
  • خط الدفاع: بيدرو بورو، وروميرو، وفان دي فين، وإيمرسون.
  • خط الوسط: سار، وبينتاكور، وبيسوما، وكولوسفيسكي.
  • خط الهجوم: جونسون، وسون.

بهذه النتيجة، يظل للريدز طموحات كبيرة في المنافسة على اللقب، بينما يبقى على توتنهام العمل الشاق لتحقيق نتائج إيجابية في المباريات المقبلة.


شارك