ارتفاع 4 قروش .. سعر الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة مقابل الجنية المصري واخر اسعار البنوك الرسمية

منذ 22 أيام
5 مايو 2024 - 9:51 PM
ارتفاع 4 قروش .. سعر الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة مقابل الجنية المصري واخر اسعار البنوك الرسمية
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

تشهد أسواق العملات في مصر حالة من الاستقرار في ظل اجازة البنوك الرسمية بسبب عطلة شم النسيم وعيد العمال، وارتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنية المصري في السوق السوداء ب 3 قروش فقط، خلال الفترة الحالية، حيث يتراوح سعر الدولار بالجنيه المصري في البنوك حول 48.10 جنيه للشراء 48.20 جنيه للبيع في مصرف ابوظبي الاسلامي.

سعر الدولار في البنوك الرسمية والخاصة

على صعيد البنوك الرسمية والخاصة، يسجل سعر الدولار نفسه تقريبًا في مختلف البنوك الرئيسية،  ففي بنك الأهلي وبنك التجاري الدولي وبنك القاهرة وغيرها، يتم بيع الدولار بسعر 47.90 جنيه للشراء و48.00 جنيه للبيع.

اعلى سعر للدولار اليوم في مصرف أبو ظبي الإسلامي ان يحقق اعلى سعر للدولار اليوم في حيث بلغ سعر الشراء: 48.10 جنيه وسعر البيع: 48.20 جنيه.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الجنية المصري

في الوقت نفسه، شهدت السوق السوداء ارتفاع سعر الدولار، حيث سجل الدولار بين 48.15 و48.25 جنيه للشراء والبيع على التوالي.

العوامل المؤثرة في تحركات سعر الدولار

يعزو خبراء الاقتصاد الثبات النسبي في سعر الدولار في البنوك المصرية إلى عدة عوامل أساسية:

  1. مكافحة تجارة العملات في السوق السوداء: بدأت الحكومة المصرية حملة فعّالة لمكافحة تجارة العملات في السوق السوداء، مما دفع بعض التدفقات النقدية إلى الانتقال إلى القطاع المصرفي الرسمي.

  2. عودة السياحة: من المتوقع أن يشهد القطاع السياحي في مصر تحسنًا، مما يزيد من تدفق العملات الأجنبية إلى البلاد، وبالتالي يسهم في تعزيز القيمة النسبية للجنيه المصري مقابل الدولار.

  3. قرارات الحكومة الاقتصادية: اتخذت الحكومة العديد من الإجراءات لتحفيز الاستثمارات الأجنبية وتعزيز البيئة الاستثمارية، وهو ما يُعَدُّ عاملًا إيجابيًا يؤثر على ثقة المستثمرين ويعزز العملة المحلية.


شارك