وزير الزراعة يبحث مع مجموعة الحكير تعزيز الاستثمارات السعودية بمصر

منذ 2 ساعات
وزير الزراعة يبحث مع مجموعة الحكير تعزيز الاستثمارات السعودية بمصر

قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، إن الدولة بذلت جهودا كبيرة لتهيئة مناخ الاستثمار، سواء من خلال الإصلاحات القانونية وسن القوانين اللازمة لطمأنة المستثمرين، أو من خلال إقرار حزمة من الحوافز الجاذبة للمواطنين. واستثمارات الاجانب.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الزراعة مع الشيخ عبد المحسن الحكير مالك ورئيس مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة لبحث فرص الاستثمار الزراعي في مصر بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة.

وأشار فاروق إلى جهود الدولة في تطوير البنية التحتية والمرافق التي شهدت طفرة غير مسبوقة خاصة في مجالات النقل والطاقة والإسكان.

وعرض الوزير للمستثمر السعودي الفرص المتاحة والواعدة في مجال الزراعة، بما في ذلك مشاريع إنتاج الثروة الحيوانية والدواجن، مشيراً إلى أنه تم بالفعل تحديد وتخصيص الأراضي المتاحة في تسع محافظات، بالإضافة إلى مشاريع إنتاج البذور والتقاوي واستصلاح الأراضي. في عدة مناطق بالوادي وفي صعيد مصر.

وتواصل وزير الزراعة خلال اللقاء مع عدد من الوزراء والمحافظين لتنسيق وتسهيل إجراءات المستثمر السعودي، حيث أكد فاروق أن الحكومة الحالية تعمل جميعها بروح الفريق الواحد لإزالة كافة العوائق أمام المستثمرين.

ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة عبد المحسن الحكير أن مصر سوق واعدة للمستثمرين من كافة دول العالم. ونظرا لحجم السوق المصري الذي يتزايد سنويا، واحتياجاته الاستثمارية المتزايدة في العديد من القطاعات، بما في ذلك الزراعة والسياحة، خاصة في ظل الفرص الاستثمارية الكثيرة التي يوفرها، فإن ذلك يوضح رغبة المجموعة في زيادة حجم مشروعاتها في مصر. .

وأبدى الحكير استعداده للتعاون مع وزارة الزراعة في كافة القضايا التي طرحها الوزير خلال اللقاء، مشيراً إلى جهود القيادة السياسية في مصر لتطوير الاقتصاد وتعزيز تنميته الاقتصادية، فضلاً عن التطور الكبير الذي تشهده البلاد. البنية التحتية هناك شاهد.

المصدر: رئاسة مجلس الوزراء


شارك