وزير الاتصالات يبحث مع مسئولى البنك الدولى تعزيز التعاون فى مجالات التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية

منذ 2 ساعات
وزير الاتصالات يبحث مع مسئولى البنك الدولى تعزيز التعاون فى مجالات التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية

دكتور. حضر عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جلسة “الأمل في التحول الرقمي – مستقبل رقمي شامل وهادف للجميع” التي عقدت بمقر الأمم المتحدة بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، في إطار أهداف التنمية المستدامة الرقمية حدث (SDG Digital) ضمن “أيام عمل قمة الأمم المتحدة متحدون من أجل المستقبل”، مما يمهد الطريق لعقد القمة الرسمية بالتزامن مع القمة. أسبوع المستوى للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعلى هامش الفعاليات، التقى طلعت بكل من سانجبو كيم، نائب رئيس البنك الدولي لشئون التحول الرقمي، وكريستين جانواي تشيانج، مديرة الممارسات العالمية للتنمية الرقمية بالبنك الدولي. وناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والبنك الدولي في مجالات التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية الرقمية ودعم جهود الوزارة في بناء القدرات.

وناقش الاجتماع مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير البنية التحتية الرقمية لتحسين خدمات الاتصالات والإنترنت في جميع أنحاء الجمهورية، بما في ذلك مشروع توفير الإنترنت عالي السرعة بالقرى في إطار مشروع “الحياة الكريمة”.

كما تناول الاجتماع التطورات التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، والتي انعكست في العديد من المؤشرات والتقارير الدولية في مجالات الأمن السيبراني والتحول الرقمي والابتكار.

بالإضافة إلى ذلك، التقى وزير الاتصالات مع بول كامبل، نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي لشركة NCR المتخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية وخدمات تكنولوجيا المعلومات. وناقش الاجتماع نشاط الشركة في مصر وخططها المستقبلية وفرص توسيع نشاطها في مصر في مجال تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات لعملائها حول العالم.

كما تم استعراض المزايا التنافسية التي تتمتع بها مصر في مجال الاستعانة بمصادر خارجية حيث برزت كواحدة من الوجهات العالمية الرئيسية لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات.

وفي لقاء آخر؛ والتقى أمل جبل، نائب رئيس شركة ستارتك لخدمة العملاء في أمريكا الشمالية، حيث تم مناقشة إمكانية إنشاء مركز للشركة في مصر لتصدير خدمات التعهيد.

واستعرض طلعت الجهود المبذولة لتوسيع المنح التدريبية لتنمية المهارات الرقمية لأكثر من نصف مليون متدرب على مستوى الجمهورية هذا العام. وقد زاد عدد المتدربين حوالي 125 ضعفا في السنوات الست الماضية.

وأوضح أنه في إطار تنفيذ مشروع “الحياة الكريمة” سيتم تنفيذ مشروع مد كابلات الألياف الضوئية بالقرى المصرية، بهدف تنمية الريف المصري وسيستفيد منه أكثر من 58 مليون مواطن، وهو حوالي 50% من السكان يساوي عدد سكان مصر.

جدير بالذكر أن فعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة ستنطلق تحت شعار “مستقبل رقمي للجميع”، بهدف تسليط الضوء على الدور المركزي للتكنولوجيا الرقمية والحلول المبتكرة في تحقيق مستقبل رقمي مستدام وشامل. ومستقبل مسؤول.


شارك