ضمان CGC تطلق منصة لتبادل المعلومات مع البنوك.. وتوفر خدمة التحليل المباشر للمحافظ

منذ 2 ساعات
ضمان CGC تطلق منصة لتبادل المعلومات مع البنوك.. وتوفر خدمة التحليل المباشر للمحافظ

بقلم منال المصري:

أعلنت شركة ضمان CGC عن الانتهاء من إعداد مجموعة جديدة من الخدمات التفاعلية لعملائها المصرفيين، والتي سيتم إطلاقها خلال الأيام المقبلة. هذه هي المنصة الرقمية لضمان CGC، والتي توفر خدمات التحليل المباشر للمحافظ المصرفية وخدمات تبادل المعلومات بطريقة آمنة.

وبحسب بيان للشركة اليوم، سيتم تشغيل هذه الخدمات اعتبارًا من الأول من أكتوبر المقبل، وسيتم استخدامها في الأشهر القليلة المقبلة إلى جانب تطبيق التوقيع الإلكتروني للضمانات، بشرط توفر خدمات رقمية أخرى على المنصة في مراحل لاحقة.

جاء ذلك خلال اجتماع بين ممثلي شركة CGC ضمان وأعضاء لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة باتحاد مصارف مصر، حيث استعرضت الشركة توجهاتها المستقبلية وخططها لتعزيز العلاقات مع البنوك في إطار الاحتفالات بمرور 35 عامًا على تأسيسها.

وأكد خالد جمال، العضو المنتدب لشركة CGC ضمان، خلال اللقاء، أن الشركة مستمرة في تطوير أعمالها وخدماتها، وذكر أن بداية جديدة ستكون في أكتوبر 2024.

وأشار جمال إلى أن الشركة تتمتع بوضع مالي قوي ومخصصات كافية، لافتا إلى أنه في الفترة من مايو وحتى الآن تم إصدار ضمانات بقيمة 13 مليار جنيه وتجديد ضمانات بقيمة 19 مليار جنيه وصرف ضمانات بقيمة 750 جنيها. مليون جنيه مصري، في حين بلغت الضمانات المدفوعة 1.3 مليار جنيه مصري منذ بداية العام.

وقال راني صبري، رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بشركة CGC ضمان، إنه تم بذل جهود كبيرة في الآونة الأخيرة لتطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات للشركة لتحديث قدرات الشركة وتسهيل الأمر على البنوك.

وأشار إلى أنه من خلال منصة CGC-Daman يتم إتاحة تقارير معلوماتية تفاعلية لكل بنك حتى يتمكنوا من معرفة البيانات الخاصة بكيفية التعامل مع الشركة وتحليلها والحصول على تقارير متنوعة تتيح للبنوك تحليل المحفظة والصناعات. والتي تكون فيها معدلات التخلف عن السداد مرتفعة ومعرفة الأرصدة في الشركة.

وتوفر نفس المنصة وسائل اتصال آمنة مع البنوك، مثل إرسال وتبادل البيانات مع الشركة وفقًا لإطار الأمن السيبراني الصادر عن البنك المركزي. وسيشهد هذا العام أيضًا إدخال التوقيعات الإلكترونية للضمانات والمستندات المختلفة المتبادلة مع البنوك. وفي غضون العام المقبل، سيتم الانتهاء من المنصة التي ستعمل على رقمنة جميع المعاملات بين البنوك والشركة بشكل كامل وآمن، مما سيساعد البنوك على تنفيذ العديد من العمليات في الوقت الحقيقي، مثل: ب. إصدار ضمانات جديدة أو تجديد ضمان قائم أو إلغاء ضمان وغيرها من العمليات.

كما أكد هشام حلاوة الرئيس التنفيذي للعلاقات المصرفية بشركة CGC للضمان، أن الشركة لا تتأخر في سداد مطالبات البنوك، موضحًا أنه يجب الأخذ في الاعتبار أن هناك عدد من المواصفات التي يجب على البنوك توفيرها حتى تتمكن البنوك من توفيرها. يمكن السداد ويشمل ذلك صحة الضمان ودفع العمولة وتنفيذ شروط الموافقة على القرض من قبل البنك.


شارك