وزير الصناعة يتفقد خطوط إنتاج شركة جنرال موتورز مصر (صور)

منذ 3 ساعات
وزير الصناعة يتفقد خطوط إنتاج شركة جنرال موتورز مصر (صور)

شهد نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كامل الوزير احتفال جنرال موتورز بمركبتها المليون.

وفي بداية كلمته أعرب الوزير عن سعادته بالانضمام إلى احتفال أول شركة خاصة لصناعة السيارات في مصر تنتج مليون سيارة محلية.

وأضاف الوزير أنه لمن دواعي الفخر أن شركة جنرال موتورز مصر منذ إنشائها قدمت العديد من حلول النقل من خلال ماركات السيارات المختلفة على مدار العقود الأربعة الماضية كأول وأكبر شركة مصنعة للسيارات وكذلك شركة عامة مصرية بمركبات محلية، شركاء إقليميين وعالميين، حيث تنتج الشركة أكثر من 90% من حجم مبيعاتها محلياً، بالتعاون مع مجموعة متنوعة من الموردين المحليين، بالإضافة إلى سعي الشركة المستمر لزيادة نسبة المكونات المحلية في منتجاتها.

ويأتي دعم جنرال موتورز مصر انطلاقا من التزام الدولة المصرية بتوطين وتطوير صناعة السيارات والصناعة المساندة وقطاعات الخدمات الداعمة لها بما يساعد على تلبية احتياجات السوق المحلية والصادرات للأسواق الخارجية خاصة. إلى هذه الدول التي أبرمت مصر معها اتفاقيات تجارية ثنائية أو إقليمية أو دولية.

وأشار إلى أن هذا الاحتفال يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحويل مصر إلى مركز صناعي إقليمي يتماشى مع أحدث معايير البيئة والاستدامة، في ضوء المقومات التي تتمتع بها مصر بالنسبة للمركز الإقليمي. . الموقع الاستراتيجي، وتنوع الموارد، والبنية التحتية المتقدمة، والسياسات المالية والنقدية المتغيرة، وتنوع ضمانات الاستثمار وحجم السوق، مع أهم الفرص لتطوير الصناعات الخضراء وتحديد القطاعات الصناعية المناسبة للتصنيع المحلي.

وأكد نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية الدعم الكامل لهذا المصنع الذي وصفه بالمبنى الضخم لإنتاج الطاقة القصوى من السيارات لتوسيع الصادرات للخارج بالإضافة إلى تلبية احتياجات السوق المحلية. ووجه الشكر للسيد محمد منصور رئيس مجلس إدارة مجموعة المنصور للسيارات على دعمه الوطني الرائع لعدد من المشاريع القومية التي تم إنجازها.

وعلى هامش الاحتفالات تفقد نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل والوزراء ومديرو الشركات مراحل إنتاج المركبات (ناقلات الصهاريج، الجامبو، وسيارات الركاب 7 مقاعد). وهناك تم تفقد مراحل اللحام وتجميع الجسم والدهان ومرافق التطوير الحديثة ووصولها إلى المعايير العالمية. بالإضافة إلى ذلك، تم تفقد خطوط التجميع ومراحل مراقبة الجودة النهائية، وتفقد عرض للمكونات المصنعة محلياً المستخدمة في صناعة السيارات.


شارك