تنمية المشروعات يقدم دورات تدريبية مجانية للتعريف بالمزايا الضريبية وتيسيرات القانون

منذ 3 ساعات
تنمية المشروعات يقدم دورات تدريبية مجانية للتعريف بالمزايا الضريبية وتيسيرات القانون

أكد السيد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية المؤسسات أن الوكالة مهتمة بتوعية أصحاب المشاريع بالمزايا والتسهيلات التي يقدمها لهم قانون تنمية المؤسسات 152/2020، خاصة فيما يتعلق بالحوافز الضريبية، مواصلة لجهود تقوم هيئة تنمية المشاريع بتقديم مختلف أوجه الدعم المالي والفني لأصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة.

وأوضح رحمي، بحسب بيان الوكالة، أن وكالة تنمية المشاريع تهتم بالمشاركة الفعالة في المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان” من خلال تعزيز آلياتها لتقديم خدمات التدريب والتوعية وخدمات إنشاء المشاريع والتمويل وتقديم الدعم الفني. تقديم المساعدة للمواطنين بأعداد كبيرة لتشجيعهم على إقامة المشاريع الصغيرة وخلق فرص عمل جديدة.

وأضاف أن تدريب أصحاب المشاريع الصغيرة وتوعيتهم بقانون تنمية المشاريع الذي يتضمن حزمة خاصة من المزايا والتسهيلات المتنوعة، يعد نقطة انطلاق لتوفير أقصى قدر من الفوائد للراغبين في بدء مشاريع صغيرة، وهو ما يعكس أهداف وتشمل المبادرة التطوير الذاتي للمواطنين وتحسين جودة الحياة، بالإضافة إلى ترسيخ الهوية المصرية في عام 2016. وفي الوقت نفسه، يجري العمل على تحفيز معدلات النمو في قطاع الحرف التاريخية.

وأضاف رحمي، أن الوكالة تتعاون حاليًا مع الوكالة الأمريكية للتنمية في إطار مشروع (مصر للأعمال)، لتنظيم برنامج تدريبي مجاني لأصحاب المشروعات الرسمية المتقدمين لهذه الدورة في محافظتي القاهرة والجيزة، مع تهدف إلى مساعدتهم على فهم اللوائح والقوانين الضريبية والتسجيل في نظام الفواتير الإلكترونية وطرق تفعيل الحساب وترميز المنتجات وإصدار الكود والتوقيع الإلكتروني.

وأوضح رحمي أن هناك تعاوناً أيضاً مع مشروع دعم التحول في أداء المشاريع (STEP) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لتدريب موظفي الوكالة لرفع وعيهم بالقانون وأحكامه المختلفة وزيادة قدرتهم للتفاعل بشكل إيجابي مع الجمهور.

وأوضح رئيس جهاز تنمية المشاريع أن البرنامج التدريبي يقدمه نخبة من الخبراء والمتخصصين في المجال لتدريب أصحاب المشاريع أو المحاسبين، وكذلك العاملين في الإدارات المالية بمشاريعهم المتوسطة والصغيرة، على عدد من لمواضيع مهمة منها التعريف بالنظام الضريبي والتسجيل فيه وإجراءات التعامل مع الملفات المختلفة واحتساب الضريبة للشركات العاملة في قطاع التجارة الإلكترونية، فضلاً عن التعريف بالمزايا والتسهيلات التي نص عليها القانون والدعم وتطوير مشاريعهم .


شارك