جوشوا يتعهد بمواصلة القتال رغم الخسارة بالضربة القاضية

منذ 2 ساعات
جوشوا يتعهد بمواصلة القتال رغم الخسارة بالضربة القاضية

تعهد الملاكم البريطاني أنتوني جوشوا بمواصلة القتال بعد تعرضه لهزيمة مدمرة بالضربة القاضية أمام زميله في الوزن الثقيل في الاتحاد الدولي للملاكمة دانييل دوبوا.

كان جوشوا في موقف دفاعي منذ البداية ولم يتعاف أبدًا من الهزيمة حيث حقق دوبوا الفوز في خمس جولات.

وعلى ملعب ويمبلي في لندن، احتفظ دوبوا بلقب بطل الاتحاد الدولي للملاكمة للوزن الثقيل، في نزال أقيم أمام حشد كبير ضمن منافسات التذاكر الموسمية بالرياض، التي تقام للمرة الثانية خارج المملكة العربية السعودية.

جوشوا يرفض التقاعد

على الرغم من توقف سلسلة انتصاراته في أربع مباريات بشكل غير رسمي، رفض جوشوا أن يقول إنه سيعلق قفازاته.

وقال جوشوا في المؤتمر الصحفي الذي أعقب القتال: “بالطبع أريد مواصلة القتال”. “لقد حاولنا النجاح لكننا فشلنا. “هل سنهرب الآن أم سنقاتل في يوم آخر؟”

حاول جوشوا أن يصبح بطل العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات إلى جانب الأساطير محمد علي ولينوكس لويس وإيفاندر هوليفيلد وفيتالي كليتشكو.

وقال إيدي هيرن، مدير شركة Matchroom، التي تروج لجوشوا، إن اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا لم يكن من المقرر أن يحضر المؤتمر الصحفي، لكن الملاكم أصر على أنه يريد الإدلاء ببيان لوسائل الإعلام.

ولم يرد جوشوا، الذي أصيب بكدمات تحت عينيه ورقبته، على الأسئلة بل أدلى بتصريح.

وأضاف: «دائما ما تمشي ورأسك مرفوع». نراهن على الفوز بـ13 لقبا عالميا، لم تكن جميعها ناجحة، لكنها كانت كلها ممتعة ومسلية. “نريد أن نصنع التاريخ في الملاكمة البريطانية وأعتقد أننا قادرون على تحقيق ذلك.”

كانت هذه أول معركة لجوشوا على لقب العالم منذ خسارته مباراة العودة أمام أولكسندر أوسيك على أحزمة WBA (السوبر) وIBF وWBO في أغسطس 2022.


شارك