كامل الوزير يبحث مع محافظ سوهاج تحديات المناطق الصناعية وسبل حلها

منذ 2 ساعات
كامل الوزير يبحث مع محافظ سوهاج تحديات المناطق الصناعية وسبل حلها

قاد كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل تشكيل جمعية المستثمرين في كل منطقة صناعية لتتولى إدارة المنطقة وأنشطة الصيانة والنظافة والتأمين.

جاء ذلك خلال لقائه بمحافظ سوهاج عبد الفتاح سراج أمس السبت، لبحث التحديات التي تواجه المستثمرين الصناعيين بالمناطق الصناعية بالمحافظة والإجراءات اللازمة لمواجهة تلك التحديات.

وأشار الوزير إلى أنه يجب على محافظة سوهاج، بالتنسيق مع جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، رفع كفاءة الطرق المؤدية إلى المناطق الصناعية وتوفير وسائل نقل جماعي تساعد في نقل العاملين من وإلى هذه المناطق.

وتتولى هيئة التنمية الصناعية القيام بالتنسيق اللازم مع كافة الجهات المعنية لسرعة إزالة كافة العوائق في هذه المناطق، مع التأكيد على ضرورة سحب الأراضي غير المستغلة والتي لم يتفق أصحاب الأراضي عليها على الالتزام بالإجراءات الخاصة وسياسة اعتماد بعض الإجراءات. الأطر الزمنية والإجراءات التي تحددها هيئة التنمية الصناعية.

واستعرض الوزير خلال الاجتماع الموقف التنفيذي للمناطق الصناعية المعتمدة بمحافظة سوهاج، من بينها تسع مناطق صناعية، ست منها تابعة للهيئة العامة للتنمية الصناعية، بحسب بيان للوزارة اليوم.

وأضاف الوزير أن هذه المناطق هي (غرب جرجا الواقعة على مساحة 1096 فدانًا، ومنطقة غرب طهطا الواقعة على مساحة 793 فدانًا، ومنطقة الكوثر الواقعة على مساحة 793 فدانًا). مساحة 793 فدانًا، مساحة 375 فدانًا، منطقة الأهيوة التي تقع على مساحة 260 فدانًا، ومنطقة غرب مدينتي طهطا وجهينة التي تقع على (مساحة 1525 فدانًا) ومنطقتين تابعتين لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وهما (سوهاج الجديدة التي تقع على مساحة 500 فدان، وأخميم الجديدة التي تقع على مساحة 63 فدانًا) فدان)، بالإضافة إلى المنطقة الاستثمارية بالمطاهير والتي تقع على مساحة 52.278 فدان وتقع ضمن نطاق الشركة الوطنية للتشييد والتعمير.

مخطط كل منطقة صناعية في المحافظة وقطع الأراضي المقدمة والمخصصة والشاغرة فيها والأنشطة التي تتم في المناطق الشاغرة وموقع المرافق في كل منها وأهم المعوقات التي تواجه المستثمرين قلة المرافق في عدد من المناطق الصناعية التي تم فحص تقادم المرافق في مناطق أخرى وعدم إجراء الصيانة اللازمة لها بالإضافة إلى مشكلة الطرق والمواصلات المؤدية إليها.


شارك