انطلاق الحملات الانتخابية في النمسا تحضيراً لانتخابات البرلمان الأوروبي

منذ 23 أيام
انطلاق الحملات الانتخابية في النمسا تحضيراً لانتخابات البرلمان الأوروبي
البرلمان الأوروبي

في وسط العاصمة النمساوية، بدأت الحملات الانتخابية تتصاعد، مع اقتراب موعد انطلاق انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي في 9 يونيو المقبل، حيث شهدت شوارع فيينا اليوم حركة نشطة من قبل مرشحين يمثلون سبعة أحزاب نمساوية بارزة، حيث تم تعليق لافتاتهم الانتخابية، وشهدت العديد من الفعاليات التي تهدف إلى تشجيع المواطنين على المشاركة في العملية الديمقراطية.

وفي هذا السياق، أكد المشاركون في هذه الفعاليات على دور فيينا الحيوي كقلب لأوروبا، وأهمية التضامن والوحدة في مواجهة التحديات الدولية والصراعات الإقليمية، مشددين على أهمية دعم المشروع الأوروبي المشترك.

وعلى هامش الفعاليات الانتخابية، أُقيم حفل غنائي راقص بمناسبة الذكرى العشرين لانضمام النمسا إلى الاتحاد الأوروبي، برعاية سفارة التشيك في فيينا، حيث أن هذا الحفل يبرز الروابط القوية بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ويؤكد على قيم التعاون والتضامن بينها.

من جانبها، تتميز حملة حزب الحرية اليميني المعارض بدعايتها المعادية للاتحاد الأوروبي، حيث يتبنى سياسات تؤيد روسيا، وهو ما يجعله حجر عثرة أمام جهود تعزيز التكامل الأوروبي وتعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي.

إن انطلاق الحملات الانتخابية في النمسا يشكل فرصة للمواطنين للمشاركة في تحديد مستقبلهم السياسي في الاتحاد الأوروبي، ويعكس الروح الديمقراطية والحية للمشهد السياسي النمساوي.


شارك