قداس عيد القيامة المجيد بقيادة البابا تواضروس الثاني في العباسية

منذ 18 أيام
4 مايو 2024 - 1:41 PM
قداس عيد القيامة المجيد بقيادة البابا تواضروس الثاني في العباسية
البابا تواضروس الثاني

يعتبر عيد القيامة المجيد من أبرز الاحتفالات الدينية التي تجمع الطوائف المسيحية في مصر، حيث يُعتبر قداس عيد القيامة المجيد مناسبةً هامةً يرتقبها المصريون بفارغ الصبر، وفي هذا العام يُشارك قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في قيادة صلاة القداس المجيد، وذلك مساء اليوم السبت الموافق 4 مايو، بالكاتدرائية المرقسية بمنطقة العباسية.

ويشارك في هذا الحدث الديني عدد من كبار المسؤولين والوزراء ورجال الدولة، بالإضافة إلى مندوبين عن رئيس الجمهورية والأزهر الشريف وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

تشهد هذه الفعالية المهمة مشاركة عدد من الأساقفة والكهنة، وخورس الكلية الإكليريكية بقيادة الأرشيدياكون إبراهيم عياد، بالإضافة إلى حضور عدد كبير من الشعب المصري المسيحي من مختلف المحافظات .

تُطلق إيبارشيات الكنيسة الأرثوذكسية المختلفة في مصر استمارات لحجز حضور القداس، وتدرس الكنيسة هذا العام التوسع في أعداد المصلين بناءً على الظروف الحالية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

هذا الاحتفال يعتبر مناسبةً خاصةً تجمع بين الروحانية والتلاحم الاجتماعي، حيث يعبر المشاركون عن فرحتهم وأملهم في تحقيق الخير والسلام لمصرنا الحبيبة.


شارك