لو عندك مخالفة .. تقديم طلبات التصالح بمخالفات البناء في وزارة التنمية المحلية

منذ 18 أيام
4 مايو 2024 - 1:21 AM
لو عندك مخالفة .. تقديم طلبات التصالح بمخالفات البناء في وزارة التنمية المحلية
تقديم طلبات التصالح بمخالفات البناء

تستمر وزارة التنمية المحلية والمحافظات في استعداداتها لتنفيذ قانون التصالح الجديد، بهدف تسهيل الإجراءات على المواطنين وضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظات. وفي هذا السياق، أعلن اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، عن استعداد المراكز التكنولوجية في جميع المحافظات لاستقبال طلبات التصالح ابتداءً من الثلاثاء المقبل.

كما أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، ان الوزارة تعمل على تنفيذ برنامج تدريبي مكثف لموظفي الوحدات المحلية، بهدف تطبيق القانون الجديد بكفاءة وسرعة.

التسهيلات المقدمة للمواطنين لتقديم طلبات التصالح بمخالفات البناء

  • تطبيق جديد على الهاتف المحمول: سيتم إتاحة تطبيق جديد لتقديم طلبات التصالح عبر الهاتف المحمول، لتسهيل عملية التصالح لجميع المواطنين بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

  • إجراءات سهلة وبسيطة: يتضمن القانون الجديد العديد من التسهيلات والإجراءات البسيطة، مما يتيح للمواطنين تقديم طلبات التصالح بسهولة أكبر.

دور الحكومة في توجيهات الرئيس وتكليفات رئيس الوزراء

تأتي هذه الجهود في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتنفيذًا لتكليفات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بهدف تحقيق الصالح العام للدولة والمواطن.

موعد تقديم طلبات التصالح بمخالفات البناء

يستطيع المواطنين الذين لديهم مخالفات بناء قبل تاريخ 15/10/2023 تقديم طلبات التصالح، مما يوفر الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للاستفادة من هذه الفرصة.

تجسد جهود الحكومة المصرية في تسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء التزامًا منها بتحقيق الصالح العام وتوفير الدعم للمواطنين، وتأتي هذه الجهود في إطار الرؤية الحكومية الهادفة لضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظات، وتحقيق التنمية المستدامة والشاملة في مصر.


شارك