ماريسكا يكشف خطته لإعادة تشيلسي إلى المربع الذهبي

منذ 2 ساعات
ماريسكا يكشف خطته لإعادة تشيلسي إلى المربع الذهبي

قال إنزو ماريسكا، مدرب تشيلسي، إن فريقه يركز على أخذ الأمور خطوة بخطوة، حيث يهدف المدرب الإيطالي إلى إعادة النادي الذي يقع مقره في غرب لندن إلى المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبعد أن أنهى الموسم الماضي في المركز السادس والمركز 12 في موسم 2022-2023، تعاقد تشيلسي مع ماريسكا البالغ من العمر 44 عامًا في يونيو الماضي بعد أن قاد ليستر سيتي إلى لقب دوري الدرجة الثانية الإنجليزي في موسمه الأول كمدرب.

ويحتل تشيلسي المركز الثامن في الدوري الإنجليزي برصيد سبع نقاط من أربع مباريات. الهزيمة الوحيدة في الدوري هذا الموسم كانت أمام حامل اللقب مانشستر سيتي.

وقال ماريسكا للصحفيين عندما سئل عما إذا كان فريقه يمكنه إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل في الدوري الإنجليزي الممتاز “هذا فريق جيد لكن في العامين الماضيين أنهينا المركزين 12 و6”. “علينا أن نتقدم (في الترتيب)”. الطريقة الوحيدة لتحقيق بعض الأهداف هي التركيز على مباراة واحدة في كل مرة.

وتابع: “أحاول أن أعيش بنفس الطريقة كل أسبوع وكل يوم. أركز على الأشياء التي يمكنني التحكم فيها. تركيزي الآن منصب على الحصص التدريبية والمباريات.”

هل سيعود ريس جيمس للمنافسة قريبًا؟

ويواصل تشيلسي مشواره في غياب قائده ريس جيمس الذي يعاني من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

وقالت ماريسكا: “نحن ننتظر أن يكون لائقًا. لقد تأخر تعافيه من الإصابة قليلاً، لكن الشيء الأكثر أهمية بالنسبة له ولأي إصابة هو أن يعود اللاعب عندما يكون جاهزًا بنسبة 100٪، مثل رييس الذي لا يزال خارج الحسابات.

وأضاف: “ليس لدينا أي فكرة في الوقت الحالي (متى سيعود). نأمل أن نتمكن من إيجاد حل مناسب وإعادته في أسرع وقت ممكن.

كما سيغيب الظهير الأيمن مالو جوستو عن مباراة الغد في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام وست هام يونايتد صاحب المركز الرابع عشر.


شارك