أرتيتا: أرسنال يستعد لمواجهة مانشستر سيتي منذ ما قبل الموسم

منذ 2 ساعات
أرتيتا: أرسنال يستعد لمواجهة مانشستر سيتي منذ ما قبل الموسم

كشف ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، أن فريقه يستعد للمباراة ضد مانشستر سيتي منذ فترة الإعداد للموسم الجديد.

ويخوض النادي اللندني مباراته الثالثة على التوالي خارج أرضه خلال أسبوع، حيث يواجه مانشستر سيتي بطل الدوري في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد، بعد فوزه على توتنهام هوتسبير في الدوري وتعادله مع أتالانتا في دوري أبطال أوروبا.

وتفوق «السيتي» على أرسنال ليحصد لقب الدوري في الموسمين الماضيين، ويحتل الناديان المركزين الأول والثاني في الدوري بعد أربع مراحل، ويتواجد «السيتي» في الصدارة بفارق نقطتين.

وقال أرتيتا: “لقد كنا نستعد لهذا منذ فترة ما قبل الموسم. نحن نعرف الجدول الزمني ونعلم أنه من النادر جدًا اللعب في مثل هذه الظروف، مع ثلاث مباريات مهمة خارج أرضنا في ستة أيام».

وأضاف: “هذا هو الأمر، لذلك استعدينا له، سواء بدنيًا أو ذهنيًا أو تكتيكيًا”.

وتابع: “نحن نتأكد من جاهزية الجميع لأننا سنحتاج إليهم، خاصة في ظل الإصابات التي تعرضنا لها خلال فترة التوقف الدولي”.

يوم إضافي من الراحة

ولن يلعب قائد أرسنال مارتن أوديجارد المباراة بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها أثناء اللعب مع منتخب النرويج ولا يعرف أرتيتا موعد عودته.

وقال: “سيتعين علينا أن نرى التطورات خلال الأسبوع المقبل أو نحو ذلك، في المقام الأول كيفية استجابة الكاحل وبعد ذلك سيقدم لي الفريق تحديثًا بشأن الإطار الزمني ومدة غيابه”.

وأشار أرتيتا إلى أن أرسنال واجه أتالانتا يوم الخميس وكان يأمل في الحصول على يوم إضافي من الراحة بعد تعادل سيتي على أرضه مع إنتر ميلان يوم الأربعاء.

وقال: “أردنا نفس الشيء مثلهم لكننا لم نحصل عليه، لذا علينا أن نتأقلم ونستفيد إلى أقصى حد من الوقت المتاح لدينا اليوم وغدًا وصباح المباراة للاستعداد بأفضل ما نستطيع”. اذهب إلى هناك واربح المباراة.”

“موطن الأبطال”

وتفوق مانشستر سيتي على أرسنال في الماضي، لكنه فشل في الفوز عليه في آخر ثلاث لقاءات بينهما في جميع المسابقات، وكان آخر فوز لهم في أبريل 2023.

ويتمتع أرسنال أيضًا بسجل ممتاز خارج أرضه في عام 2024، حيث خسر نقاطًا فقط في التعادل السلبي أمام السيتي الموسم الماضي.

وقال أرتيتا: “سنذهب إلى ملعب الأبطال، الفريق الذي في رأيي هو الأكثر ثباتًا في تاريخ الدوري الإنجليزي، ليس فقط من حيث النتائج ولكن أيضًا من حيث الهيمنة والتميز المستمر”.

وأضاف: “هذا هو التحدي. علينا أن نذهب إلى هناك ونثبت مرة أخرى أننا خطونا خطوة أخرى وأننا قادرون على المنافسة.


شارك