جوارديولا “لن يخوض ألعاباً ذهنية” ضد أرسنال قبل مواجهته سيتي

منذ 3 ساعات
جوارديولا “لن يخوض ألعاباً ذهنية” ضد أرسنال قبل مواجهته سيتي

رفض بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، ممارسة “ألعاب ذهنية” أمام أرسنال عشية لقاء الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولم يستبعد مشاركة البلجيكي كيفن دي بروين في المباراة.

وقال جوارديولا إن دي بروين يتحسن بعد الإصابة التي تعرض لها أمام إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا، مضيفا أنه سيخضع لاختبار اللياقة يوم السبت.

وقال: “إنه يشعر بتحسن طفيف اليوم ولكننا سنرى ما إذا كان يمكنه المشاركة في المباراة غدًا”.

وأعرب عن أسفه لغياب النرويجي مارتن أوديغارد عن المباراة، قائلا: “أنا آسف لأنني ألعب ضد أقوى فريق (ممكن)، لكن سبب تحسن أرسنال هو أنهم يستثمرون عاما بعد عام” في العمق فريق.”

وأضاف: “في موسم طويل للغاية حيث تعاني من مشاكل، سواء كانت اللياقة البدنية أو الإصابات أو الإيقاف أو أي شيء آخر، فإن هذا العمق يساعدك. لكنه قائد أرسنال والجميع يدرك مدى أهميته”.

رحيم سترلينج

وتمنى المدرب الإسباني لرحيم سترلينج، الذي انضم إلى أرسنال على سبيل الإعارة من تشيلسي بعد اللعب أيضًا لمانشستر سيتي، “كل التوفيق”.

وقال: “إلى جميع اللاعبين الذين كانوا رائعين في هذا النادي، والذين ساعدونا في أن نصبح ما نحن عليه وأين نحن الآن. لولا رحيم لم نكن لنتمكن من تحقيق السنوات القليلة الأولى من وجودي هنا. أتمنى ألا يفعل ذلك. “سألعب بشكل جيد يوم الأحد لكني أتمنى له كل التوفيق.

أرسنال “تحسن كفريق”

وتوقع جوارديولا أن تكون “المباراة مشابهة” للموسم الماضي، مضيفا: “لتسجيل الأهداف يمكنك التسجيل من عدة جهات مختلفة، الأمر ليس سهلا، لكنهم كبار وأكبر منا”.

وتابع: “تحولاتهم الدفاعية أسرع من تحولاتنا الهجومية. إذا تمكنا من إيقافهم، فإنهم يجمعون الكثير من اللاعبين ويتحول المهاجمون إلى لاعبي خط وسط دفاعيين.

وأعرب عن اعتقاده بأن ثنائي قلب دفاع أرسنال، ويليام صليبا وجابرييل، “يتمتعان بتركيز مذهل ضد إيرلينج هالاند”، وتابع: “في عام 2024، لم يخسر (أرسنال) خارج أرضه. لقد تعادلوا في مباراة واحدة فقط ضدنا».

وقال مدرب السيتي إن النادي اللندني “يصبح أقوى في كل موسم ويضيف المزيد من اللاعبين ذوي الجودة. في كل موسم يتحسنون أكثر فأكثر.”

لقد رفض الانخراط في “ألعاب ذهنية” ضد أرسنال، مسلطًا الضوء على “تطورهم كفريق عامًا بعد عام”. وتابع: “السنوات القليلة الماضية كانت متقاربة، لكننا مازلنا أقوياء ونتطلع إلى المباراة”.

وسئل جوارديولا عما إذا كان يتفق مع تصريحات لاعب الوسط الإسباني رودري بعد فوز سيتي بلقب الدوري الموسم الماضي بأن أرسنال يفتقر إلى “العقلية” للتغلب على فريقه على ملعب الاتحاد. فأجاب: «لم تتطور العقلية) ليس الآن ولكن منذ 4 سنوات».


شارك