وزير البترول يلتقي الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بشركة إيني الإيطالية

منذ 2 ساعات
وزير البترول يلتقي الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بشركة إيني الإيطالية

التقى كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الجمعة، على هامش مؤتمر جاستيك الدولي للطاقة في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، مع جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بشركة إيني الإيطالية، بحضور ياس محمد. والعضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) ومحمد رضوان مدير بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

وناقش الجانبان خلال اللقاء سبل تسريع تنفيذ خطط تطوير وإنتاج حقول الغاز والنفط الخام والاكتشافات لتأمين الاحتياجات المحلية. كما تم مناقشة تطوير حقول الشركة الإيطالية في شرق البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك آخر التطورات في ربط حقل كرونوس للغاز الطبيعي في قبرص بالمنشآت المصرية على ساحل البحر الأبيض المتوسط. ويتم بعد ذلك نقل الغاز مرة أخرى إلى الأسواق الخارجية، مما يعزز دور مصر كمركز إقليمي لنقل وتجارة الطاقة.

كما تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون والشراكة المستمرة بين الجانبين في مشروع تسييل الغاز الطبيعي بدمياط، والذي تديره الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) وشركة إيني.

وأشار الوزير خلال اللقاء إلى أهمية الاستفادة في مجال الإنتاج من حزمة الحوافز الجديدة التي طرحتها الوزارة لتشجيع زيادة إنتاج النفط الخام والغاز الطبيعي، مشيراً إلى أن هذه الحوافز عبارة عن آليات جديدة تشمل تطبيقها المرتبطة بتحقيق زيادة في الإنتاج فوق المستويات الحالية.

كما أكد الوزير أهمية دعم التعاون مع شركة إيني الإيطالية في مشاريع كفاءة الطاقة والاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من مواقع النفط والغاز.

من جانبه، أكد جويدو بروسكو، الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بشركة إيني، أهمية مواصلة الجهود لدعم التعاون مع مصر في قطاع الطاقة وتعزيز العلاقات القوية التي تجمع الجانبين في هذا القطاع المهم.

المصدر: بيان الوزارة


شارك