مفتي الجمهورية يشارك في أعمال المنتدى الإسلامي العالمي بموسكو

منذ 2 ساعات
مفتي الجمهورية يشارك في أعمال المنتدى الإسلامي العالمي بموسكو

ذهب الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إلى موسكو لحضور المنتدى الإسلامي العالمي والمشاركة في موضوع “طريق السلام: الحوار للتعايش المشترك”، الذي سيقام من 20 إلى 21 سبتمبر.

وياتي قرار المفتي بالسفر تلبيةً لدعوة من الشيخ راوي عين الدين، رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية، حيث سيلقي فضيلة المفتي كلمة رئيسية خلال فعاليات المؤتمر.

وصرح المفتي قبيل مغادرته، بأن مشاركته في هذا المنتدى تأتي انطلاقًا من أهمية تعزيز الحوار بين الثقافات والأديان كوسيلة لتحقيق السلام والاستقرار العالميين؛ قائلًا: “الحوار هو السبيل الأمثل لنشر قيم التسامح والتفاهم بين الشعوب، ويجب علينا جميعًا دعم هذه الجهود من أجل تحقيق التعايش السلمي المشترك”.

وأكد وفق بيان نًشر على صقحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أن هذه المناسبة تمثل فرصة مهمة لتبادل الخبرات ومناقشة القضايا المتعلقة بالتعايش بين الثقافات والأديان، مشيرًا إلى الدور الفاعل الذي تقوم به المؤسسات الدينية في بناء جسور الحوار والتعاون الدولي.

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر بالتزامن مع الذكرى الثلاثين لتأسيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية ومعهد موسكو الإسلامي، مما يضفي طابعًا خاصًا على هذه الدورة، التي يتوقع أن تشهد حضورًا واسعًا من قادة الفكر والدين من مختلف أنحاء العالم.


شارك