موعد التوقيت الشتوي 2024.. هل ستتغير الساعة مع نهاية فصل الصيف؟

منذ 2 ساعات
موعد التوقيت الشتوي 2024.. هل ستتغير الساعة مع نهاية فصل الصيف؟

مع اقتراب انتهاء فصل الصيف، يتساءل الكثير من المواطنين في مصر عن موعد العودة إلى التوقيت الشتوي، والذي يتضمن تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023 بشأن نظام التوقيت الصيفي.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

طبقًا للقانون الجديد، تُعتبر الساعة القانونية في مصر متقدمة بمقدار 60 دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل وحتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي.

التوقيت الصيفي في مصر

قررت الحكومة تطبيق التوقيت الصيفي كوسيلة لترشيد استهلاك الطاقة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز. وتم إقرار العمل بهذا النظام في أبريل 2023 بعد سبع سنوات من إلغائه، حيث بدأ تطبيقه اعتبارًا من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل من العام الماضي.

تأخير أم تقديم الساعة في التوقيت الشتوي

وافق مجلس النواب نهائيًا على مشروع قانون نظام التوقيت الصيفي، والذي يهدف إلى تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر. يسعى هذا القانون إلى ترشيد الطاقة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية.

الرئيس السيسي يصدق على القانون

صدّق الرئيس عبد الفتاح السيسي في 16 أبريل 2023 على القانون رقم 34 لسنة 2023 الذي ينظم نظام التوقيت الصيفي في مصر، مما يبرز أهمية هذا التوجه في إدارة الموارد بكفاءة.


شارك