وزير الاتصالات يتجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى فعاليات SDG Digital

منذ 2 ساعات
وزير الاتصالات يتجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى فعاليات SDG Digital

كتب – علاء حجاج :

دكتور. غادر عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القاهرة صباح اليوم متوجها إلى نيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية) في زيارة عمل تستغرق يومين للمشاركة كمتحدث في جلسات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة (SDG) الرقمية)، المنعقدة في قمة “أيام العمل” في مقر الأمم المتحدة بالتزامن مع الأسبوع رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويحمل الحدث الرقمي “أهداف التنمية المستدامة” عنوان “مستقبل رقمي للجميع” ويهدف إلى تسليط الضوء على الدور المركزي للتكنولوجيا الرقمية والحلول المبتكرة من أجل مستقبل مستدام وشامل ومسؤول.

ويشارك طلعت في هذا الحدث الدولي الهام بناء على دعوة من الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية.

دكتور. وسيلقي عمرو طلعت كلمة خلال جلسات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة (SDG Digital) يستعرض فيها تجارب مصر في مجال التحول الرقمي.

كما يشارك في جلسة حوارية حول أهمية استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي والابتكارات لدعم التنمية المستدامة، والتي ستعقد على هامش فعاليات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن يعقد الوزير سلسلة اجتماعات ثنائية مع رؤساء المنظمات الدولية وممثلي الشركات العالمية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث سبل تحسين التعاون المشترك في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.


شارك