نقيب المحامين: حققنا مكاسب حقيقية من التعديلات التي تقدمنا بها في قانون الإجراءات الجنائية

منذ 3 ساعات
نقيب المحامين: حققنا مكاسب حقيقية من التعديلات التي تقدمنا بها في قانون الإجراءات الجنائية

شارك عبد الحليم علام، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، في احتفالية تكريم المتفوقين في المراحل التعليمية بحضور أعضاء مجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية. وقد نظمت هذه الاحتفالية بمقر نادي المحامين بجليم.

وفي كلمته، قدم علام التهنئة لأولياء الأمور من المحامين على تفوق أبنائهم، معبراً عن اعتزازه بهذا التفوق الذي يعد ثمرة جهد الآباء طوال العام.

وقال نقيب المحامين: «رأيتم خلال مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية بمجلس النواب انتفاضة النقابة واعتراضها على عدد من المواد التي بها عوار، وأعيد مناقشة كافة المواد المعترض عليها وتمت الموافقة على أغلب هذه المواد».

وأشار إلى أن ذلك يدل على وجود مجلس يحترم جمعيته العمومية ويحرص كل الحرص على مصلحة المحامين والنقابة.

ونفى نقيب المحامين ما أثاره البعض بشأن اعتذار النقيب ومجلس النقابة للجنة التشريعية، بشأن البيان الصادر عن اجتماع مجلس النقابة العامة والنقباء الفرعيين، قائلاً: «لا يوجد ما يعبر عن هذا الاعتذار من النقيب والمجلس، ومن لديه دليل على هذا الاتهام فليقدمه».

واستكمل قائلاً: «ذهبنا لحضور مناقشات اللجنة التشريعية وتم تقديم مذكرة للجنة تتضمن اعتراضات النقابة على عدد من المواد لإعادة مناقشتها».

وأكد علام أنه تم تحقيق مكاسب حقيقية من التعديلات التي تقدمت بها النقابة، متابعاً: «لنا حقوق وحصلنا عليها بالود، والمسألة ليست بالعنتريات».

واختتم نقيب المحامين كلمته قائلا: «نحرص على حقوق الزملاء ونتمسك بها دون هدف شخصي، ونعمل لصالح المحامين بجد واجتهاد ابتغاء مرضات الله».

 

 

 


شارك