بعد زيادة سعر أنبوبة البوتجاز.. مصطفى بكري يوجه نداء عاجلا للحكومة

منذ 5 ساعات
بعد زيادة سعر أنبوبة البوتجاز.. مصطفى بكري يوجه نداء عاجلا للحكومة

أكد الإعلامي مصطفى بكري أن  قرار عدم قطع الكهرباء مرة أخرى وانتهاء الأزمة بعد تأمين كميات الغاز والمازوت التي تعمل بها المحطات أمر يدعوا للتفاؤل؛ في ظل الشائعاتالتي تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي.

وأضاف بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار» على NNi مصر: وزير الكهرباء قامبجهدكبير في السيطرة على أزمة الكهرباء، وذلك بالتعاون مع وزير البترول، لافتا إلى أن

وبشأن علاقات مصر والسعودية، شدد مصطفى بكري على أن البلدين تربطهما علاقات وطيدة وممتدة، وهناك ثوابت أساسية في التوافق المصري السعودي، منوها أن المملكة تقرر ضخ 5 مليارات دولار استثمارات سعودية في مصر.

تابع بكري قائلا: السعودية وعدت بدخول الاستثمار في القطاع الخاص كمحفز استثماري للدخول في مشروعات الدولة التنموية،وسيكون هناك صفقات لمشروعاتعلى غرار رأس الحكمة قد تصل لـ4 و5 مدن يتم تنميتها مستقبلا.

وحول ما يدور بشأن أنبوبة البوتجاز، واصل مصطفى بكري: رئيس الوزراء أكد أن بعض القرارات المتخذة لا تقبل الرأي العام، ولكن تكلفة الأنبوبة على الدولة 340 جنيها وتباع للمواطنين وكانت تُباع بـ 100 جنيه يعني تحمل الدولة الجزء الأكبر من الدعم.

وبشأن مشكلة الطماطم وارتفاع أسعارها، استطرد قائلا: رئيس الحكومة قال إن ارتفاع درجات الحرارة أدى لتضرر كميات كبيرة من المنتجات، وخفض الأسعار سيكون منتصف الشهر المقبل مع دخول العروة الجديدة.

وناشد بكري الحكومة بضرورة التخفيف عن كاهل المواطن في هذه الظروف، خاصة أنه يتحمل الظروف الصعبة التي تتعرض لها البلاد.


شارك