وزير قطاع الأعمال العام يعقد اجتماعا موسعا بالرؤساء التنفيذيين لشركات “القابضة للسياحة والفنادق”

منذ 6 ساعات
وزير قطاع الأعمال العام يعقد اجتماعا موسعا بالرؤساء التنفيذيين لشركات “القابضة للسياحة والفنادق”

عقد المهندس محمد الشيمي وزير القطاع الاقتصادي العام اجتماعا موسعا مع الرؤساء التنفيذيين للشركات السياحية والفندقية والتجارية التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، بحضور المحاسب عمرو عطية العضو المنتدب للشركة القابضة. من خلال عقد اجتماعات متابعة دورية لمؤشرات الأداء مع الشركات التابعة للوزارة.

وكان موضوع الاجتماع تتبع مؤشرات الأداء الشهرية للشركة القابضة وشركاتها التابعة في ضوء خطة القيادة لاستراتيجية العمل القصيرة والمتوسطة والطويلة الأجل، وكذلك الموقع الريادي لمختلف المشاريع في هذا المجال. لقطاعات السياحة والفنادق وسلاسل البيع بالتجزئة، فضلاً عن مناقشة فرص الاستثمار وتطورات الشراكات مع القطاع الخاص، فضلاً عن آخر التطورات في استخدام الأصول المتاحة والطاقة والتحديات الحالية ومعدلات تطبيق تخطيط موارد المؤسسات (ERP). ) برامج لتحسين وأتمتة أنظمة العمل.

واستعرض الوزير الوضع الحالي لعدد من المشروعات الفندقية والسياحية، من بينها مشروع فندق كونتيننتال في إطار تنشيط وتطوير القاهرة الخديوية، ومشروع توسعة فندق اللسان، وإنشاء فندق جديد برأس مصر. بار في دمياط الأعمال الأخيرة على تطوير فندق نفرتاري أبو سمبل بأسوان وكذلك مشروعات شركة الصوت والضوء وآخر عروضها بقلعة قايتباي بمدينة الإسكندرية والتي سيتم افتتاحها قريبا بالإضافة إلى معرض وضع تطوير وتحسين أداء وإدارة فروع الشركات التجارية الداخلية: عمر أفندي، دور الأزياء الراقية (بنزيون / هانو)، صيدناوي وبيع المصنوعات المصرية.

وشدد المهندس محمد الشيمي على ضرورة تسريع وتيرة العمل في المشاريع ومتابعتها الدورية في الموقع، واستخدام الأصول وإدارتها لتحقيق أقصى استفادة منها وتعظيم العوائد، وتحقيق التشغيل الأمثل للقدرات المتاحة وتحسين التطبيقات. الحوكمة والرقمنة والميكنة، بهدف تحسين جودة ومستوى الخدمات والمنتجات المقدمة للعملاء وتحقيق الأرباح. ثقتكم وتطوير الشراكات الجيدة مع القطاع الخاص والاهتمام بعمليات تدريب الكوادر البشرية والتطوير المستمر والصيانة الدورية.

المصدر: مجلس الوزراء


شارك