بنك مصر يدعم شركة كونكت للخدمات المالية لإصدار بطاقات الدفع الإلكتروني

منذ 1 شهر
بنك مصر يدعم شركة كونكت للخدمات المالية لإصدار بطاقات الدفع الإلكتروني

أعلن بنك مصر عن توقيع اتفاقية تشغيل مع شركة كونكت للخدمات المالية لإصدار بطاقات الدفع والمشاركة في الجولة التمويلية الأولى للشركة. ويتم ذلك من خلال شركة مصر كابيتال، إحدى الشركات التابعة لبنك مصر.

وبحسب بيان البنك اليوم، يأتي ذلك في إطار خطة البنك لتقديم الدعم المالي والتشغيلي لقطاع التكنولوجيا المالية بأنشطته المختلفة، خاصة الخدمات المصرفية والمالية الرقمية، وذلك ضمن مبادرة البنك المركزي المصري لدعم الشركات الناشئة.

شركة كونكت للخدمات المالية التي تأسست في يناير 2024 هي أول شركة ناشئة تقدم خدمة إصدار بطاقات الدفع للشركات الأخرى (بطاقات البطاقة البيضاء). وهي شركة تابعة لشركة Connect Bee في هولندا، تم إنشاؤها لتقديم هذا النشاط في مصر والعديد من الدول العربية والأفريقية الأخرى.

تهدف Connect Money إلى توفير المعاملات المالية الإلكترونية لقاعدة عملائها المستهدفة من الشركات والمنصات الإلكترونية التجارية. يتيح للشركات والمؤسسات تقديم بطاقات الدفع المسبق لعملائها دون الحاجة إلى تطوير البنية التحتية للتكنولوجيا المالية. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكنون في المستقبل من تقديم حلول تمويلية في الوقت الفعلي من خلال نظام بطاقات الدفع المتكامل، حيث يقدمون لهم عروضًا متنوعة من أكثر من 10000 علامة تجارية.

وقال محمد الأترابي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن التعاون مع شركة Connect Money ينطلق من ريادة بنك مصر في دعم المشروعات الجديدة في مجال التكنولوجيا المالية من أجل مواكبة التطورات العالمية في هذا المجال بما يتماشى مع متطلبات الدولة والبنك المركزي للتحول التدريجي نحو الرقمنة وبما يخدم أهداف الشمول المالي.

وسيتيح هذا التعاون لشركة كونيكت تقديم خدمة إصدار بطاقات الدفع المسبق للشركات والمنصات الإلكترونية لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني لعملائها. مما يساعد على زيادة الوعي واختراق الخدمات التكنولوجية من خلال زيادة عدد بطاقات الدفع الصادرة في السوق المصري. وبحسب الأتربي، فإنه يهدف أيضًا إلى زيادة حجم وعدد أنشطة التجارة الإلكترونية الموجودة حاليًا في السوق ودعم جهود الشمول المالي.


شارك