بروتوكول بين بنك QNB وشركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتمويل عملائها

منذ 2 أيام
بروتوكول بين بنك QNB وشركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتمويل عملائها

أعلن بنك QNB عن توقيع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري، يهدف إلى تزويد عملائه بإمكانية الوصول إلى الوحدات العقارية بمزايا وتسهيلات حصرية كجزء من جهوده لتقديم أفضل تجربة مصرفية ودعم لتسهيل القطاع العقاري في البلاد.

وبحسب بيان البنك اليوم، فقد وقع على المحضر كل من محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني، ود. ووقع الاتفاقية طارق حجازي الرئيس التنفيذي لشركة حدائق الحجاز للاستثمار العقاري.

ويأتي هذا التعاون كجزء من التزام البنك بتقديم خدمات مالية قائمة على الاحتياجات، بما في ذلك منتجات التمويل العقاري مع فترة سداد تصل إلى 30 عامًا للوحدات المكتملة بالكامل والجاهزة للانتقال للعقارات المتوسطة والمتوسطة الأجل. كما يسمح عملاء الدخل بموجب مبادرة البنك المركزي المصري بفترات سداد تصل إلى 15 سنة للعقارات غير المشمولة في هذه المبادرة والخاضعة لقانون التمويل العقاري.

وقال محمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني، إن هذا التعاون مع شركة حدائق الحجاز للاستثمار العقاري سيساعد في تلبية احتياجات عملاء البنك من الوحدات العقارية التي تناسبهم، كما أن دعم جهودهم في التطوير العقاري سيعزز القطاع العقاري، والذي بدوره يوفر آلاف فرص العمل ويدعم التجديد والتطوير الحضري الشامل.

وأوضح بدير أن محفظة التمويل العقاري للبنك تبلغ 7 مليارات جنيه مصري، ويستفيد منها أكثر من 31 ألف عميل.

دكتور. وقال طارق حجازي، رئيس مجلس إدارة شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري، إن شراكتنا مع البنك تنطلق من إيماننا بأننا، كشركة خاصة رائدة في مجال الاستثمار العقاري، نلعب هذا الدور القطاع الخاص في التنمية، وأن هذه الشراكة وغيرها من المبادرات التي تتماشى مع خطة الدولة للتنمية العمرانية، تلبي احتياجات… يستطيع المواطن المصري الحصول على السكن اللائق بأسعار مناسبة، وهو ما يهدف البنك المركزي إلى تحقيقه.

وأضاف أن هذا البروتوكول سيلبي احتياجات كافة العملاء، بما في ذلك مبادرة البنك المركزي المصري لمتوسطي الدخل بعائد 3% و8%.

وبحسب حجازي، يشمل ذلك أيضًا تقديم التمويل للجهات غير المشمولة بمبادرات التمويل العقاري، بالإضافة إلى العديد من أنظمة التمويل المختلفة التي تواكب احتياجات العملاء من مختلف الشرائح.


شارك