دعاء النجار: المرأة في مصر خلال الـ10 سنوات الأخيرة تعيش مناخا داعما لها

منذ 1 يوم
دعاء النجار: المرأة في مصر خلال الـ10 سنوات الأخيرة تعيش مناخا داعما لها

أشارت دعاء النجار، رئيسة لجنة المرأة في نقابة الصحفيين، إلى أهمية تمكين المرأة وضمان حقوقها في المؤسسات الإعلامية وغرف الأخبار.

جاء ذلك خلال حلقة نقاشية تنظمها نقابة الصحفيين من خلال لجنتي الحريات والمرأة، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين حول تعزيز المساواة في العمل النقابي وقطاع الصحافة.

وأضافت النجار أن المرأة في مصر خلال الـ10 سنوات الأخيرة تعيش مناخ مختلف بصفة عامة، وهو مناخ داعم لها، ومُقدّر لإمكانياتها وقدراتها، في ظل جهود الدولة لإرساء قواعد العدالة بين الجنسين، وتمكين المرأة في كافة المجالات.

وأكدت أن الصحفيات من البداية وضعن أنفسهن في مكانة معينة، ورسمن لنفسهن تاريخًا كبيرًا، من بداية العمل النقابي التي كان لهن فيه دورٌ كبير ومؤثّر منذ تاريخ إنشاء النقابة، وأثبتت المرأة كفاءتها، وأنها شريك أساسي وفاعل، وبرز ذلك في محطات كثيرة للنقابة.

وتابعت: “الـ100 عضو المؤسس لنقابة الصحفيين المصريين، فيهم 3 صحفيات، فلم تكن المرأة بعيدةً عن المناصب، وشهدناها رئيسًا للتحرير، وسكرتير عام للنقابة، ووكيلًا للنقابة، واُختيرت لمجلس إدارة والجمعية العمومية لمجالس إدارات المؤسسات القومية”.

وأوضحت “النجار” أن الصحفيات رائدات، خاصةً على مستوى العمل النقابي؛ حيث شهد مجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية 3 عضوات، وأيضًا تمثيلًا قويًا في اللجان النقابية بالمحافظات.


شارك