ترامب يؤكد استعداده لمناظرة بايدن

منذ 24 أيام
30 أبريل 2024 - 4:12 PM
ترامب يؤكد استعداده لمناظرة بايدن
دونالد ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه يتطلع لمناظرة منافسه الرئيس الحالي جو بايدن. وفي تصريحاته اليوم، قال ترامب إن "الأميركيين فقدوا الثقة بنظامنا القضائي بسبب بايدن".

وأضاف في مقابلة مع المذيع هوارد سترين: "لا أعرف التوقيت" وهذا يعتبر تعليقه الأكثر وضوحًا حتى الآن بشأن احتمال مشاركته في المناظرة، مضيفًا: "أتطلع إلى المناظرة".

وقال مارك بن، المدير المشارك للاستطلاع: "إن الاستطلاع يظهر انقسامًا بين الجنسين بين ترامب وبايدن، حيث يلقي المزيد من الرجال دعمهم خلف ترامب، ويدعم المزيد من النساء بايدن".

النساء يدعمن بايدن والرجال ترامب

 وفي سياق متصل، أظهر استطلاع جديد أجرته جامعة هارفارد انقسامًا بين الجنسين، حيث أظهر دعم النساء لبايدن، فيما غالبية الرجال دعموا ترامب.

وأضاف أن "ترامب يتمتع بتقدم واضح الآن في السباق الرئاسي ويستند ذلك إلى أبسط الأسباب، وهي أن أميركا تعتقد أن دونالد ترامب قام بعمل أفضل كرئيس، ولذلك هم على استعداد للتصويت لإعادته إلى منصبه".

وكان استطلاع للرأي قد أظهر أمس الاثنين أن غالبية المواطنين الأمريكيين يدعمون ترامب قبل انتخابات نوفمبر، ويعتقدون أن فترة توليه منصب رئيس الدولة كانت أكثر نجاحاً من فترة بايدن.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته خدمة "إس آر إس" بتكليف من "سي إن إن"، انخفض عدد الأميركيين الذين يدعمون بايدن من 45% إلى 43%، بينما حصل ترامب على دعم 49% من المستطلعين.


شارك