كين وبايرن ميونيخ يحطمان الأرقام القياسية بدوري أبطال أوروبا

منذ 2 أيام
كين وبايرن ميونيخ يحطمان الأرقام القياسية بدوري أبطال أوروبا

سجل النجم الإنجليزي هاري كين أول “هاتريك سوبر” في النسخة المحسنة من دوري أبطال أوروبا، ليقود بايرن ميونخ إلى فوز تاريخي بنتيجة 9-2 على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي.

تمثل هذه النتيجة 9-2 ثاني أعلى نتيجة في مباراة بدوري أبطال أوروبا (من دور المجموعات إلى النهائي) بإجمالي 11 هدفًا.

ولا يزال فوز بوروسيا دورتموند على ليجيا وارسو 8-4 (12 هدفا) في نوفمبر 2016 هو الأعلى، لكن مباراة اليوم تعادل فوز موناكو 8-3 على ديبورتيفو لاكورونيا (11 هدفا) في نوفمبر 2003.

وبهذا الفوز الساحق، أصبح بايرن ميونخ أول فريق يسجل 9 أهداف في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا (باستثناء المباريات المؤهلة).

وسجل بايرن بالفعل تسعة أهداف في مباراة واحدة بكأس أوروبا عام 1972 عندما تغلب على أومونيا القبرصي 9-0 في ذهاب الدور الثاني في 24 أكتوبر 1972.

وفرض كين نفسه نجما للمباراة بعدما سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في الدقائق 20 و58 و73 و78 منها ثلاثة أهداف من ركلات جزاء.

أصبح كين أول لاعب يسجل ثلاثية من ركلات الترجيح في مباراة بدوري أبطال أوروبا وأول لاعب إنجليزي يسجل أربعة أهداف في مباراة في المسابقة منذ آلان سميث مع أرسنال ضد أوستريا فيينا في عام 1991.

كما سجل المهاجم الإنجليزي هدفه الـ33 في دوري أبطال أوروبا، ليصبح اللاعب الإنجليزي الأكثر تسجيلا للأهداف في المسابقة، متجاوزا واين روني (30 هدفا).

وسجل مايكل أوليس هدفين في الدقيقتين 38 و61، وجاءت الأهداف المتبقية عن طريق رافائيل جيريرو وليروي ساني وليون جوريتزكا.

وسجل دينامو زغرب ثنائية برونو بيتكوفيتش وتاكويا أوجيوارا في الدقيقتين 49 و51.


شارك