نقيب الصحفيين: الصحافة اليوم لا تنتج مادة ترضي الجمهور

منذ 3 أيام
نقيب الصحفيين: الصحافة اليوم لا تنتج مادة ترضي الجمهور

قال خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إن النقابة تواجه تحديات جديدة في مطالبتها بتحسين أوضاع الصحفيين في جريدة الوفد بخصوص الحد الأدنى للأجور. يأتي ذلك بعد اجتيازها معركة سابقة من أجل زيادة 900 جنيه في الرواتب، مع وعد جديد بزيادة 900 أخرى لكن لم يتم تنفيذها.

وأوضح البلشي خلال كلمته بحلقة بحثية نظمتها نقابة الصحفيين من خلال لجنة الحريات بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين، حول خطة إعداد تقرير الحريات بالنقابة، أن النقابة خاضت تفاوضًا في أزمة BBC من قبل، ونتيجة أنها مؤسسة لها قواعد عامة، شهد التفاوض نجاحًا كبيرًا ومهمًا، ووصلت إلى تفاوض آخر لعدم الوصول إلى صدام جديد.

وتابع: “خضنا تفاوضًا آخر في أزمة مجلة الإذاعة والتلفزيون، ثم البوابة نيوز، وغير ذلك، البعض من هذه التفاوضات نجح، والبعض الآخر أخفق لظروف مُعيّنة”.

وأكد نقيب الصحفيين، أن كل هذه التفاوضات جاءت على مستوى الأوضاع الاقتصادية، التي لا يمكن الفصل بينها وبين إنتاج صحافة تلبّي احتياجات الناس، خاصةً وأن الصحافة اليوم أصبحت لا تنتج مادة صحفية ترضي الجمهور، ثم تراجعت نِسب التوزيع، ومن يدفع الثمن في النهاية هو الصحفي، وهو الحلقة الأضعف في تلك الدائرة، والذي ينهار بسبب تدنّي الأوضاع الاقتصادية.


شارك