اليوم .. اجتماع غير عادي للجمعية العمومية لصندوق تكافل الصحفيين

منذ 2 أيام
اليوم .. اجتماع غير عادي للجمعية العمومية لصندوق تكافل الصحفيين

البدء بعملية التسجيل لحضور جمعية عمومية غير عادية لصندوق تكافل الصحفيين، والتي دعا إليها نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الصندوق. يجب تواجد ثلثي أعضاء الصندوق لإكمال النصاب القانوني في الاجتماع الأول، وإذا لم يتم ذلك سيتم تأجيل الاجتماع الى الساعة الثانية ظهرًا يوم نفسه بحضور عدد لا يقل عن ألف عضو أو ٢٥% من أعداد الأعضاء. يُمنع الأعضاء الذين لم ينقضوا عضويتهم منذ أكثر من ٦ أشهر من حضور الاجتماع.

ويتضمن جدول الأعمال إعادة مناقشة تاريخ بدء العمل بالتعديلات الواردة بالدراسة الإكتوارية التي وافقت عليها الجمعية العمومية للصندوق المنعقدة بجلستها بتاريخ ٢٨ يوليو ٢٠٢٤، بناء على الطلبات العديدة الواردة لمجلس إدارة الصندوق في هذا الشأن.

وكان مجلس إدارة صندوق التكافل، برئاسة خالد البلشى، نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الصندوق، قرر خلال اجتماعه الشهر الماضي، تأجيل تحصيل الزيادة المقررة فى الاشتراكات، التى أقرتها الدراسة الاكتوارية المعتمدة من الجمعية العمومية المنعقدة بتاريخ 28 يوليو الماضي، وتجميد كل ما يترتب عليها من آثار، لحين انعقاد الجمعية العمومية الطارئة، التى دعا لها رئيس مجلس إدارة الصندوق اليوم، لإعادة النظر فى موعد بدء تطبيق الدراسة الاكتوارية، التى جاءت استجابة لمطالب عدد من الزميلات، والزملاء أعضاء الجمعية العمومية للصندوق.

وخاطب مجلس إدارة الصندوق كل المؤسسات الصحفية القومية، بتأجيل تحصيل فروق الاشتراكات حتى الانتهاء من عقد الجمعية العمومية الطارئة. وقرر مجلس إدارة الصندوق تدشين صفحة رسمية على فيسبوك لإعلان كل القرارات، والبيانات الرسمية الخاصة باجتماعات المجلس لأعضاء الجمعية العمومية، وعمل جروب مغلق على فيسبوك، تقتصر عضويته على أعضاء الجمعية العمومية للصندوق، للرد على كل استفسارات وتساؤلات الزملاء، للمحافظة على التواصل الدائم بين أعضاء الجمعية العمومية، ومجلس الإدارة.


شارك