رئيس “اقتصادية قناة السويس”: جهود حكومية مكثفة لخلق بيئة استثمار تنافسية في المنطقة الاقتصادية

منذ 2 أيام
رئيس “اقتصادية قناة السويس”: جهود حكومية مكثفة لخلق بيئة استثمار تنافسية في المنطقة الاقتصادية

أكد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة تبذل جهودًا متواصلة لدعم إمكانات المنطقة الاقتصادية، وتجهيزها بالبنية التحتية وفق المواصفات العالمية والتأهيلية. أنها مركز لصناعة الوقود الأخضر، لتقديم خدمات التزويد بالوقود البحري باستخدام الوقود الأحفوري والوقود الأخضر، لخلق بيئة استثمارية تنافسية وجذب المزيد من الاستثمارات.

وقالت المنطقة الاقتصادية في بيان لها اليوم، إن ذلك جاء خلال مشاركة جمال الدين في فعاليات منتدى الاستثمار المصري البريطاني، الذي يعقد بالعاصمة البريطانية خلال الفترة من 15 إلى 18 سبتمبر، لبحث فرص التعاون الاقتصادي بين مصر وبريطانيا. مجتمع الأعمال في المملكة المتحدة، بحضور السفير شريف كامل سفير مصر بالمملكة المتحدة، وحسام هيبة المدير التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وتشارلي جارنيت مدير وزارة الاقتصاد والمالية بالمملكة المتحدة. التجارة في مصر وعدد من ممثلي الشركات البريطانية المختلفة.

واستعرض رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في كلمته خلال الفعاليات التي حضرها أعضاء غرفة التجارة المصرية البريطانية ومنظمة تمويل الصادرات البريطانية ورجال أعمال بريطانيين، أداء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بما في ذلك أربع مناطق صناعية ومناطق صناعية. 6 موانئ بحرية على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، فضلا عن فلسفة التكامل بينهما، فضلا عن جهود الدولة المصرية لتحقيق أقصى استفادة من إمكانات المنطقة. وأكد أن جهود خلق بيئة استثمارية تنافسية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس تهدف في المقام الأول إلى النهوض بالرؤية الاقتصادية للدولة المصرية وتعميق التعاون الاقتصادي الدولي وزيادة الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية.

وأشار جمال الدين إلى القطاعات الصناعية والخدمية المستهدفة والتي بلغت 21 قطاعاً تمت دراستها بما يتماشى مع إمكانات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس واحتياجات الأسواق الإقليمية والدولية.

وأوضح أن المنطقة الاقتصادية قادرة على استضافة العديد من الشركات العالمية نظرا لتوفيرها بيئة استثمارية جاذبة من خلال الحوافز المالية وغير المالية مثل موقعها الاستراتيجي وتوافر العمالة والطاقة بأسعار تنافسية وموقعها الفريد. خدمة إيقاف إصدار جميع التصاريح اللازمة للبناء والتشغيل.

كما ناقش في كلمته استراتيجية توطين صناعة السيارات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وعرض نموذج أعمالها. وعلى هامش المنتدى، التقى وليد جمال الدين بمجموعة من الشركات في قطاعي الحديد ومواد البناء الحديثة، وكذلك شركات في قطاعي معالجة المياه والاتصالات، لبحث إمكانية التعاون داخل قناة السويس الاقتصادية. مشاريع المنطقة.

المصدر: البيان المنشور على موقع مجلس الوزراء


شارك