منتخب شباب اليد يتوج ببطولة أفريقيا بعد فوزه على تونس في عقر دارها

منذ 2 أيام
منتخب شباب اليد يتوج ببطولة أفريقيا بعد فوزه على تونس في عقر دارها

حقق منتخب مصر للشباب لكرة اليد لقب بطولة أفريقيا للشباب لكرة اليد، وذلك بفضل انتصاره على منتخب تونس في النهائي بنتيجة 29-25 في المباراة النهائية من البطولة التي احتضنتها تونس.

وأنهى منتخب مصر لكرة اليد الشوط الأول متقدمًا على تونس بفارق 6 أهداف بنتيجة 17-11 في نهائي بطولة أفريقا للشباب لكرة اليد.

وبسط منتخب شباب اليد سيطرته على اللقاب منذ البداية وتقدم بنتيجة 5-0، حيث لم يسجل منتخب تونس هدفه الأول إلا بعد مرور 9 دقائق من اللقاء.

وواصل منتخب الفراعنة الصغار سيطرته على أحداث اللقاء في الشوط الأول منهيًا نصف المباراة الأول متقدمًا بفارق 6 أهداف رغم محاولات التوانسة تقليص الفارق.

وخلال أحداث الشوط الثاني تمكن منتخب مصر من توسيع الفارق ليصل إلى فارق 9 أهداف قبل أقل من 10 دقائق من نهاية اللقاء، ليجهز الفراعنة الصغار على المباراة ويحسمونها إكلينكيًا.

وقلّص منتخب تونس الفارق في آخر الدقائق وسط عزوف مصري عن التهديف لكن هذا لم يمنع الفراعنة من تحقيق الانتصار والتتويج بلقب البطولة.

وبلغ منتخب شباب اليد المباراة النهائية من البطولة بانتصاره على الجزائر بنتيجة 38-32، ليحجز مكانه في بطولة كأس العالم للشباب تحت 21 عامًا.

وفي المقابل، عبر منتخب تونس عقبة نظيره المغربي بنتيجة 22-21، ليضرب موعدًا مع الفراعنة الصغار في المباراة النهائية من البطولة.

وتضم قائمة منتخب مصر لكرة اليد 18 لاعب كما يلي: يوسف ناجي – يوسف وليد – أحمد عبد الرحيم – حمزة مجدي – محمد مؤمن – محمد عبد الغني – عمر عدلان – محمد وائل – يوسف عبد الغني – زياد حشاد – محمد عدلان – محمد شعبان – مهند خالد عبد الرحيم – معاذ عزب – أمير جعفر – أحمد تغيان – ياسين محمد – محمود علي.


شارك