أبو الغيط يدعو إلى الاهتمام بالذكاء الاصطناعي في الاسواق المالية العربية

منذ 23 أيام
29 أبريل 2024 - 9:35 AM
أبو الغيط يدعو إلى الاهتمام بالذكاء الاصطناعي في الاسواق المالية العربية

دعا أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أسواق المال العربية إلى الاهتمام بموضوع الذكاء الاصطناعي وتطوير السياسات العربية لتحديده والاستفادة منه.

جاء ذلك خلال مشاركته في افتتاح المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق رأس المال العربية، الذي نظمته بورصة قطر، برعاية الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة قطر.

أشاد أبو الغيط بجهود دولة قطر في استضافة هذا المؤتمر، مشيراً إلى أن قطر تستضيف أيضا الدورة الثالثة لمنتدى التعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان، مؤكداً رغبتها في تعزيز التعاون العربي مع التجمعات الإقليمية والدولية في إطار جامعة الدول العربية.

وأشاد أيضاً بمناقشات المؤتمر التي تناولت موضوعات مهمة مثل استدامة الأنشطة المالية والتمويل الإسلامي والتكنولوجيا المالية والأصول الرقمية، فضلاً عن أحدث الاتجاهات في عالم الذكاء الاصطناعي.

وفي كلمته، تحدث أبو الغيط بشكل خاص عن أهمية الذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبل البشرية، داعياً إلى التعامل مع هذه التكنولوجيا بثقة وانفتاح، وتحديد الضوابط اللازمة لاستخدامها.

وأشار إلى أهمية وضع سياسات تمكين المؤسسات المالية العربية من توطين الذكاء الاصطناعي وتنفيذ المتطلبات الخاصة به، مؤكداً على أن ذلك يتطلب تدخل الهيئات الوطنية والإقليمية والدولية.

وختم كلمته بدعوة لإطلاق حوار عربي يضم المؤسسات المالية والخبراء والشركاء لتحديد الأولويات العربية، مشدداً على أهمية بلورة رؤية إقليمية تساهم في بناء القدرات وتحديث التشريعات وتنفيذ الاستثمارات التي تعزز الاستفادة من فوائد الذكاء الاصطناعي مع تجنب المخاطر.


شارك