البنك الأهلي المصري يشارك بمليار جنيه في قرض مشترك لتمويل مشروع زد إيست

منذ 2 أيام
البنك الأهلي المصري يشارك بمليار جنيه في قرض مشترك لتمويل مشروع زد إيست

بقلم منال المصري:

أعلن البنك الأهلي المصري عن مشاركته بمليار جنيه في قرض مشترك طويل الأجل بقيمة 7 مليارات جنيه بالتعاون مع ثلاثة بنوك أخرى لتلبية الاحتياجات التمويلية لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت للاستثمارات العقارية (أورا – مصر). وتعد هذه الشركة من أهم شركات التطوير العقاري في مصر بهدف استكمال مشروع زيد إيست.

وبحسب بيان البنك اليوم، فإن الهدف من التمويل المشترك طويل الأجل هو تمويل جزء من الإنشاءات والبنية التحتية والتكاليف غير المباشرة لمشروع ZED East.

قام البنك الأهلي المصري بدور المنظم الرئيسي، ومسوق التمويل، ووكيل الضمان، وبنك هيكلة التمويل، وبنك المستندات.

زيد إيست هو مشروع متكامل يغطي مساحة كبيرة تبلغ 334 هكتارًا في شرق القاهرة، ويقع في إحدى بلديات القاهرة الأسرع نموًا، على بعد بضعة كيلومترات فقط من العاصمة الإدارية الجديدة.

ويضم المشروع وحدات سكنية وتجارية ومرافق صحية ونادي اجتماعي ورياضي. ومن المتوقع أن يبدأ التنفيذ في عام 2025. وسيقدم المشروع تجربة معيشية فريدة من نوعها من خلال دمج العناصر السكنية والتجارية والترفيهية لتلبية الاحتياجات المتغيرة لحياة المدينة الحديثة.

قال يحيى أبو الفتوح، نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلى المصرى، إن البنك الأهلى المصرى يلتزم بشكل متزايد بتوسيع نطاق إتاحة التمويل للقطاعين العام والخاص من خلال توفير التمويل اللازم.

وأضاف أن شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت ستعتمد على التمويل المشترك لاستكمال مشروع “زيد إيست” بشرق القاهرة، مؤكدا أن هذا المشروع، بالإضافة إلى أهميته في تحقيق التنمية، والتوسع في المناطق العمرانية الجديدة، هو العجلة التي تدفع النمو الاقتصادي و كما ستسهم التنمية في مصر في خلق فرص عمل جديدة، خاصة للشباب، في مجموعة من القطاعات في القطاع العقاري.

وقال شريف رياض، الرئيس التنفيذي لقطاع إقراض الشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري، إن التمويل يعكس احترافية البنك الأهلي المصري والبنوك المشاركة الأخرى، فضلاً عن قدرتها على ترتيب وإدارة وتسويق التمويل في مختلف القطاعات الرئيسية. الاقتصاد المصري، وهو ما يعكس أيضًا قوة العلاقات بين جميع البنوك العاملة في القطاع المصرفي وتوفير الأموال اللازمة.

وأضاف أن هذا التمويل يعتبر تتويجا لجهود المختصين وفرق العمل في البنك والبنوك المشاركة الأخرى، الذين تمكنوا من إتمام التمويل بشكل احترافي من خلال حلول مختلفة.

وتتميز استراتيجية شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت بتقديم مشاريع متكاملة تلبي احتياجات العملاء في مواقع مختلفة في شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي.

على مدار ست سنوات منذ تأسيسها، أصبحت شركة Ora Developers Egypt واحدة من أسرع الشركات نموًا في السوق العقاري المصري وتسعى باستمرار إلى تقديم مشاريع مستدامة تعزز مكانة مصر كوجهة استثمارية جذابة.


شارك