وزير قطاع الأعمال يتابع مستجدات المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج

منذ 3 أيام
وزير قطاع الأعمال يتابع مستجدات المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج

واستعرض وزير القطاع الاقتصادي العام محمد الشيمي تطورات قيادة مشروع تطوير صناعة النسيج الوطنية الذي يجري تنفيذه في المنشآت التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس الجاهزة في عدد من المحافظات.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع المديرين التنفيذيين لمصانع الغزل والنسيج المصرية الثمانية خلال زيارته لشركة غزل المحلة التي استمرت نحو عشر ساعات بحضور د. قال أحمد شاكر العضو المنتدب للشركة القابضة للأقطان والغزل والنسيج والملابس في بيان اليوم الاثنين.

وأشار الشيمي إلى تقدم معدلات التنفيذ ونسب الإنجاز والجداول الزمنية للمشاريع التنموية والمصانع الجديدة ومحطات الكهرباء والمباني الخدمية في مختلف المنشآت، من زراعة وتجارة القطن إلى مصانع التصنيع الخليجية والغزل والنسيج والصباغة والتصنيع إلى المنتج النهائي. بالإضافة إلى موقف مشروع إنتاج ألياف البوليستر وخطة تسويق المنتجات ومؤشرات الأداء وكذلك مشروع نظام تخطيط موارد المؤسسة “ERP”.

وشدد الشيمي على ضرورة تكثيف الجهود واختصار المواعيد الزمنية المحددة لسرعة إنجاز الأعمال والمشاريع التنموية.

وأضاف الشيمي أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بتعزيز صناعة النسيج واستعادة الريادة في هذا القطاع المهم.

وشدد على ضرورة العمل الجاد لإحياء العلامات التجارية العريقة للشركات التابعة مع الاعتماد على المنتج المحلي في كافة عمليات توريد معدات المصانع الجديدة، خاصة تلك التي لديها بديل محلي.


شارك