صفقات أندية الدوري تثير التفاعل في الجزائر

منذ 4 أيام
صفقات أندية الدوري تثير التفاعل في الجزائر

شهد سوق الانتقالات الصيفية في الجزائر، استقدام نجوم عالميين سابقين، مما أدى إلى تفاعل كبير في الشارع الكروي.

أعلن نادي بلوزداد، قبيل انتهاء الميركاتو الصيفي، عن تعاقده مع لاعب النادي السابق وهداف المنتخب الجزائري إسلام سليماني (36 سنة)، كما تعاقد نادي مولودية الجزائر مع المهاجم آندي ديلور (33 سنة). ). فيما تعاقد نادي شبيبة القبايل مع صانع الألعاب رياض بودبوز (34 سنة).

وتثير هذه الخطوة تساؤلات في الأوساط الكروية الجزائرية حول الغرض من هذه الانتقالات للاعبين في نهاية مسيرتهم الكروية ضمن صفقات كبيرة، بحسب تقارير صحفية جزائرية.

الأدوار الإيجابية

وقال شاهر العبيدي، الصحافي المتخصص في الشؤون الرياضية، في تصريح لـ«الشرق»: «فترة الانتقالات الصيفية كانت استثنائية مقارنة بالمواسم السابقة، بعد استقدام لاعبين بارزين من المنتخبين الجزائري والأفريقي، وهو ما سيساعد على رفع مستوى المنافسة». “، مما سيكون له تأثير إيجابي على الدوري الجزائري”.

وأضاف العبيدي في حديثه لـ«الشرق»: «قبول اللاعبين المتميزين وذوي المستوى العالي يزيد من فرص الأندية الجزائرية في تحقيق نتائج إيجابية في المسابقات الإفريقية والعربية».

وحذر شاهر العبيدي: “استقدام هؤلاء اللاعبين يكلف الأندية الجزائرية أموالا طائلة، ويجب استغلال شهرتهم لتحقيق دخل من سوق الإعلانات ومبيعات القمصان”.

وقال كريم زاوي، المدرب الجزائري، في تصريح لـ”الشرق”، إن “الأندية الجزائرية ستستفيد من الخبرة الكبيرة لهؤلاء اللاعبين الذين لعبوا في الدوريات الأوروبية، في ظل تأقلمهم مع الدوري الجزائري”.

أين يكمن مستقبل كرة القدم الجزائرية؟

في المقابل، قال الأخضر بلومي، أحد أساطير الكرة الجزائرية، في حديث لـ”الشرق”: “ما تحتاجه كرة القدم في الجزائر الآن هو الاستثمار في البنية التحتية والاهتمام بالمواهب الناشئة واللاعبين الشباب لخلق مستقبل أفضل”. .” مستقبل.”

وأضاف بلومي: “لست ضد جلب هؤلاء اللاعبين إلى الدوري الجزائري، لكن أعتقد أن الإنفاق الكبير على ضم لاعبين في نهاية مسيرتهم الكروية ليس الإستراتيجية الأفضل لكرة القدم الجزائرية”.

أما ناصر بوييش، الدولي الجزائري السابق، فيرى أن سياسة استقطاب اللاعبين الدوليين الأكبر سنا وإهدار موارد هذه الأندية على حساب التدريب والشباب سيكون لها تأثير سلبي على المدى المتوسط والبعيد.

وأشار بويش في حواره مع صحيفة الشرق إلى أهمية التركيز على استقطاب اللاعبين الدوليين الشباب لمواصلة تطوير كرة القدم الجزائرية.

من المقرر أن تنطلق بطولة الدوري الجزائري يوم 19 سبتمبر المقبل وسط ترقب كبير من جانب عشاق كرة القدم في الجزائر.

 

 


شارك