تغذية ماكينات الصراف الآلي بطاقتها القصوى من النقدية في يوم إجازة البنوك

منذ 4 أيام
تغذية ماكينات الصراف الآلي بطاقتها القصوى من النقدية في يوم إجازة البنوك

مع إغلاق أبوابها اليوم بمناسبة المولد النبوي، تعمل البنوك على تكثيف إمداداتها المنتظمة من النقد إلى أجهزة الصراف الآلي طوال اليوم وفي جميع أنحاء البلاد.

وبمناسبة عطلة المولد النبوي الشريف التي جاءت بعد العطلة الأسبوعية الرسمية يومي الجمعة والسبت، تغلق البنوك في جميع أنحاء الدولة أبوابها اليوم الأحد، على أن تستأنف أعمالها غدا الاثنين، عقب قرار البنك المركزي.

تعمل البنوك على ملء أجهزة الصراف الآلي بأقصى طاقتها أكثر من مرة في اليوم قبل نفاد النقد. ويتم ربط الآلة بجهاز لاسلكي بموظف الصراف الآلي في كل منطقة لتلقي تنبيه بقرب نفاذ النقد والعمل على تجديده بسرعة قبل خروجه عن الخدمة، بحسب ممثلي خدمة العملاء في بعض البنوك.

كما عملت البنوك مع شركات نقل النقد على توريد أجهزة الصراف الآلي في الساحات والشوارع وبجوار فروع البنوك وفي مراكز التسوق والنوادي.

ونفذت البنوك أعمال صيانة على أجهزة الصراف الآلي لحل أي أعطال والتأكد من استمرار تشغيلها وعدم تعطلها خلال العطلات.

وتوسعت البنوك خلال السنوات الأربع الماضية في استخدام الخدمات الرقمية، بما في ذلك أجهزة الصراف الآلي، التي وصل عددها إلى نحو 25 ألف جهاز على مستوى الجمهورية.

تقوم البنوك بمراقبة أمن أجهزة الصراف الآلي من خلال كاميرات المراقبة في الشارع أو بجوار الماكينة أو الفروع في جميع أنحاء البلاد من خلال شاشة مراقبة إلكترونية عالية الدقة للتأكد من عدم اعتداء بعض الأشخاص عليها سواء بالسرقة أو التخريب ومراقبة الجودة. من عمليات الصراف الآلي واستمرارية النقد في الصراف الآلي، بحسب مسؤول في بنك حكومي.


شارك