تن هاغ: ركلة جزاء ساوثهامبتون شكّلت نقطة التحوّل أمام يونايتد

منذ 5 أيام
تن هاغ: ركلة جزاء ساوثهامبتون شكّلت نقطة التحوّل أمام يونايتد

ووصف إريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد ركلة الجزاء الضائعة من ساوثهامبتون بأنها “نقطة تحول” في المباراة.

فاز يونايتد على مضيفه ساوثامبتون 3-0 في المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأنقذ الحارس أندريه أونانا ركلة جزاء نفذها كاميرون آرتشر قبل أن يسجل المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت هدفه الأول مع مانشستر يونايتد.

ثم سجل ماركوس راشفورد الهدف الثاني ليونايتد، وهو الأول له في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ مارس الماضي، قبل أن يختتم المهاجم الأرجنتيني البديل أليخاندرو جارناتشو النتيجة بالهدف الثالث.

دي ليخت وراشفورد

وقال تن هاج: “البداية لم تكن سهلة. ركلة الجزاء كانت نقطة التحول في المباراة… ومنذ تلك اللحظة أصبحت المباراة بأكملها في أيدينا”.

وأضاف: “علينا أن نفوز في كل مباراة، وقد فعلنا ذلك اليوم. “في بعض الأحيان عليك أن تجد طريقة للفوز.” واجهنا بعض المشاكل في الدقائق القليلة الأولى من المباراة، ولكن بعد أن أنقذ أندريه (أونانا) ركلة الجزاء و… بعد هدف ماتياس دي لات، كانت المباراة كلها لنا.

وتحدث عن أداء دي ليخت وقال: “في الوقت الحالي هو ليس لائقًا، إنه ليس في أفضل حالاته. نرى الآن أنه وصل إلى مستواه وسنعمل بشكل أفضل معه، خاصة مع أدائه اليوم.

وسُئل عما إذا كان هدف راشفورد سيعزز ثقته بعد فترة طويلة من الجفاف فأجاب: “إنه مهم للغاية. يريد أن يكون في قائمة الهدافين لكل مهاجم. بمجرد أن يسجل الهدف الأول، سيأتي المزيد. بمجرد أن يتحدث المهاجم عن زجاجة كاتشب، بمجرد أن تدخل الكرة المرمى، سيأتي المزيد.

وأضاف: “لقد أتيحت لنا الفرصة لحسم المباراة. لقد سنحت لنا فرص كثيرة، لا أعرف عددها. لقد أتيحت لنا العديد من الفرص لتسجيل ثلاثة أو أربعة أهداف دون أي رد”.


شارك