منها إنستاباي ومحافظ.. أنواع الخدمات المصرفية الإلكترونية خلال إجازة البنوك

منذ 5 أيام
منها إنستاباي ومحافظ.. أنواع الخدمات المصرفية الإلكترونية خلال إجازة البنوك

ومن أجل التواصل مع الجمهور، تلجأ البنوك إلى عدد من الخدمات المصرفية الإلكترونية خلال العطلات التي تتيح لها إجراء المعاملات المختلفة على حساباتها.

وستغلق البنوك أبوابها أمام الجمهور لمدة ثلاثة أيام متتالية يومي الجمعة والسبت، وهي العطلة الرسمية بعد المولد النبوي.

ويتنوع استخدام الخدمات المصرفية الرقمية بين الدفع الإلكتروني وتسوية الحسابات عن طريق السحب أو الإيداع وغيرها في أيام العطل الرسمية وعلى مدار 24 ساعة.

ويقدم “NNI مصر” في السطور التالية تفاصيل عن الخدمات المصرفية الإلكترونية في البنوك.

أجهزة الصراف الآلي

يوجد ما يقرب من 25000 جهاز صراف آلي في جميع أنحاء البلاد يقدم خدمات السحب والإيداع على مدار 24 ساعة.

وتقدم البنوك هذه الخدمة لعملائها مجاناً، دون الأخذ في الاعتبار التكاليف الإدارية للسحب النقدي. بالنسبة لغير العملاء، سيتم خصم 5 جنيهات مصرية من كل عملية سحب.

محافظ ذكية

ووصل عدد المحافظ الذكية إلى نحو 40 مليون محفظة بحجم معاملات يتجاوز 100 مليار جنيه شهرياً بعد التطوير الكبير للخدمة وسهولة الاستخدام.

توفر خدمة المحفظة الذكية العديد من الخدمات أهمها الدفع الإلكتروني للمشتريات وإجراء التحويلات من محفظة إلى أخرى مقابل رسوم رمزية.

الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول

وتتيح الخدمتان للعملاء إجراء المعاملات على حساباتهم المصرفية على مدار الساعة، وهما متاحتان للعملاء الذين لديهم حسابات لدى البنك.

يمكن للعميل شراء أو إلغاء وديعة أو شهادة والاطلاع على حسابه والتحقق من أقساط القرض إذا كان عليه رسوم وإجراء العمليات الأخرى.

انستاباي

وتحظى شبكة التحويل الفوري المرتبطة بتطبيق “InstaPay” على مستوى الدولة بشعبية كبيرة بين العملاء، حيث وصل عدد المشتركين فيها إلى أكثر من 6 ملايين مشترك في أول عامين من إطلاق الخدمة.

ويمكن لأي عميل الاشتراك في الخدمة مجاناً بعد تحميل التطبيق من المتجر على الهاتف المحمول وربطه برقم العميل.

تتيح الخدمة للعملاء إجراء واستلام التحويلات من حساب إلى حساب في الوقت الفعلي ويمكن أيضًا ربط الخدمة ببطاقة ميزة مسبقة الدفع، سواء كان ذلك للعملاء الذين ليس لديهم حساب أو للعملاء الحاليين.

بطاقات الدفع

لدفع ثمن المشتريات إلكترونيًا، توفر البنوك بطاقات دفع مختلفة، سواء كانت بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم مباشر مرتبطة بحساب العميل أو مدفوعة مسبقًا.

إجمالي عدد البطاقات يتجاوز 70 مليون بطاقة بعد التوسع في إصدار بطاقات ميزة المدفوعة مسبقًا على مستوى الدولة.


شارك