مستحقات كيليان مبابي قد تحظّر التعاقدات على باريس سان جيرمان

منذ 6 أيام
مستحقات كيليان مبابي قد تحظّر التعاقدات على باريس سان جيرمان

يواجه باريس سان جيرمان عقوبة الحرمان من التعاقد مع لاعبين جدد إذا لم يدفعوا 55 مليون يورو لنجمهم السابق كيليان مبابي.

جاء ذلك بعد أن أعلن نادي العاصمة أنه لن يدفع المبلغ الذي ألزمته اللجنة القانونية في الدوري الفرنسي لكرة القدم بدفعه كدفعة متأخرة لنجم ريال مدريد.

واعتبر باريس سان جيرمان أن رفض الدفع يدخل ضمن حقوقه ومستعد لحل الأمر في المحكمة، حتى لو طالت الإجراءات.

وذكرت صحيفة ” ليكيب ” أن النادي قد يُمنع من التعاقد مع لاعبين جدد إذا لم يدفع 55 مليون يورو لمبابي، وقام الأخير بإحالة الأمر مرة أخرى إلى اللجنة القانونية في الدوري الفرنسي.

وأشارت إلى أن قانون الاتحاد ينص على ذلك، مرجحة أن يستمر هذا «المسلسل» بين مبابي والنادي، وأنه ستكون هناك «لحظات توتر» قبل «النتيجة النهائية».

وأضافت أن اللجنة القانونية أمرت نادي باريس بدفع 55 مليون يورو من الرواتب والمكافآت غير المدفوعة التي طالب بها مبابي عن أشهر أبريل ومايو ويونيو 2024.

طلب من المحكمة العمالية

ويجوز لباريس سان جيرمان استئناف هذا القرار أمام لجنة الاستئناف الوطنية، وهي أيضًا جزء من الدوري، خلال سبعة أيام من اليوم التالي لإعلان القرار.

وذكرت الصحيفة أن النادي لا يرغب الآن في الاستئناف وأصدر بيانا جاء فيه: “نظرا لحدود النطاق القانوني للجنة لاتخاذ قرار كامل بشأن هذه المسألة، يجب الآن إحالة الأمر إلى منتدى آخر” حيث باريس سيكون سان جيرمان سعيدًا بتقديم كل الحقائق حول هذه القضية في الأشهر والسنوات المقبلة”.

ورأت الصحيفة أن ذلك سيدفع اللاعب إلى تقديم طلب إلى محكمة العمل ومحاولة “استرداد المبالغ التي يعتقد أنها مستحقة له”.

لكن إذا لم يستأنف باريس سان جيرمان في هذه الأثناء، فيمكن لمبابي ومستشاريه إحالة الأمر مرة أخرى إلى اللجنة بعد الموعد النهائي الذي حددته اللجنة القانونية في الدوري الفرنسي، علمًا أنها لا تستطيع إجبار النادي على الامتثال لقرارها، لكن يمكنها معاقبتهم.

“عقوبات” لمن لا يدفعون

وتنص المادة 409 من قانون إدارة الجمعيات على “عقوبات” لمن يرفض الدفع من خلال “إجراءات إدارية على شكل غرامات”.

وبالمثل، “يجوز للجنة القانونية أيضًا فرض عقوبة تأديبية واحدة أو أكثر… إذا وجدت انتهاكات أو إغفالات جسيمة… بالإضافة إلى ذلك، بمجرد فشل نادي محترف فرنسي في دفع المبالغ المستحقة… لنادٍ محترف فرنسي آخر أو يصبح اللاعب/المدرب ويتم مراقبته حسب الأصول بقرار من لجنة الشؤون القانونية. ويمكن للأخير في نفس الوقت إصدار قرار ضد النادي المعني بمنع قبول لاعب جديد حتى يتم حل الوضع”.

وذكرت صحيفة “ليكيب” أن العقوبات التأديبية غير مرجحة منذ البداية، مضيفة أن الفرضية هي أن اللجنة القانونية ستفرض حظرا على التعاقد مع باريس سان جيرمان إذا لم تدفع الشركة المبلغ المطلوب بعد تلقي أمر نهائي بهذا الخصوص. “،” يبدو ذا مصداقية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من خلال الاستئناف مرة أخرى أمام اللجنة القانونية في الدوري الفرنسي خلال أيام أو الحصول على قرار إيجابي ثان إذا استأنف باريس سان جيرمان القرار، فإن مبابي “يمكن أن يمارس ضغطا كبيرا على ناديه السابق”، وهو ما قد يكون عليه الحال ” من الأرجح أن يتم التوصل إلى اتفاق” إذا تم استبعاده من العقود ما لم يقم بدفع المتأخرات، خاصة إذا قدم اللاعب دعوى إلى محكمة العمل في نفس الوقت.


شارك