برنامج تنفيذي للتعاون العلمي والفني بين الحكومتين المصرية والكويتية

منذ 8 أيام
برنامج تنفيذي للتعاون العلمي والفني بين الحكومتين المصرية والكويتية

دكتور. وقعت رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي مع الكويت، البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون العلمي والفني بين الحكومتين المصرية والكويتية.

جاء ذلك خلال أعمال اللجنة المصرية الكويتية المشتركة في دورتها الـ13 بالقاهرة برئاسة د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وعبد الله علي اليحيى وزير الخارجية الكويتي.

دكتور. وبحثت رانيا المشاط مجالات العمل المشترك بين مصر والكويت في مجالات التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي.

وناقش الوزير مع الجانب الكويتي إعداد مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التخطيط والتنمية المستدامة وبناء القدرات والتعاون الدولي بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي مع الجانب الكويتي.

دكتور. وقالت رانيا المشاط، إن وجود شركاء مصر ومن بينهم دولة الكويت يساهم في سد الفجوات في البنية التحتية الداعمة للتنمية أو الفجوات التنموية في المحافظات المختلفة.

وأشارت إلى الدور الهام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في دعم تقدم الاقتصاد المصري وتحسين قدرته التنافسية، حيث يبلغ عدد المشروعات التي يمولها الصندوق في كافة القطاعات والمناطق 54 مشروعا بتكلفة إجمالية حوالي 3 ، 5 مليار دولار.

دكتور. وأكدت رانيا المشاط أن العمل يتم في الكويت من خلال الصندوق الكويتي للتنمية وصناديق أخرى. تنسيق الجهود في المحافل الدولية بما يتوافق مع أهداف تمويل التنمية وإصلاح الهيكل المالي العالمي، وخاصة من خلال مجموعة التنسيق العربية التي يشارك فيها الصندوق الكويتي للتنمية.


شارك