البنك الزراعي يصدر حساب لكل مواطن مجانا ضمن فعاليات عيد الفلاح

منذ 8 أيام
البنك الزراعي يصدر حساب لكل مواطن مجانا ضمن فعاليات عيد الفلاح

أعلن البنك الزراعي المصري، بمناسبة مشاركته في عيد المزارعين الـ72، عن فتح حسابات توفير للعملاء الجدد دون مراعاة أي تكاليف إدارية أو حد أدنى لرصيد الحساب بين آلاف المزارعين والقرويين في كافة المناطق الزراعية المصرية. جمهورية المحافظات.

وجاء في بيان للبنك اليوم، أن ذلك يأتي ضمن مشاركته في أحد فعاليات مبادرة الشمول المالي التي أطلقها البنك المركزي المصري بمناسبة الاحتفالات بعيد المزارعين خلال الفترة من 1 أبريل إلى 15 سبتمبر. .

قام البنك بتنظيم العديد من الفعاليات وشارك في الاحتفالات التي نظمتها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في العديد من المحافظات.

بالإضافة إلى ذلك، قدم البنك لعملائه الحاليين والجدد باقة خاصة من الخدمات المصرفية والمزايا الإضافية، بما في ذلك فتح الحسابات دون أي تكلفة وبدون حد أدنى لفتح الحساب، وكذلك إصدار بطاقات ميزة مجاناً لجميع الفئات و شرائح المجتمع المالي تحقيق الشمول.

وبدأت الاحتفالات بمشاركة البنك الزراعي المصري في احتفالية يوم المزارعين التي نظمتها وزارة الزراعة ومحافظة المنوفية لإبراز دور البنك في دعم القطاع الزراعي وخدمة المزارعين وسكان الريف.

جاء ذلك بحضور علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وسامي عبد الصادق القائم بأعمال رئيس البنك الزراعي المصري، واللواء هشام الحصري رئيس مجلس إدارة الزراعة. لجنة البنك والري بمجلس النواب والمهندس عبد السلام الجبالي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ وعدد من قيادات الزراعة المصرية.

كما شارك البنك في كافة الاحتفالات التي نظمتها المحافظات بحضور المحافظين ومدراء مديريتي الزراعة والبيطرة وممثلي مجلسي النواب والشيوخ وممثلي النقابات والجمعيات ومدراء تنفيذيين وقيادات شعبية وحشد من المزارعين الآخرين. والعاملين في القطاع الزراعي من كافة الفئات.

وذلك بالتعاون مع قيادات البنك في المناطق والقطاعات والفروع، وعلى هامش الاحتفالات سعى البنك إلى رفع لافتات التهنئة في كافة الساحات الرئيسية بالمدن والمحافظات لتهنئة مواطني هذه المحافظات من مزارعين ومزارعين. العاملين في القطاع الزراعي .

وأطلق البنك خلال الاحتفالات قوافل توعوية بجميع محافظات الجمهورية بهدف استعراض الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك وعرض برامجه التمويلية الهادفة إلى دعم المزارعين وسكان الريف لتحسين مهارات المزارعين والمنتجين وتشجيعهم وتحسين مستواهم. وتعزيز الإنتاج وتحسين مستوى معيشتهم، وتشجيعهم على الاستفادة من فرص التمويل والقروض منخفضة الفائدة التي يقدمها البنك للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من أجل فتح فرص جديدة لكسب العيش والعمل لهم.

كما تهدف القوافل إلى توعية المواطنين بالبنوك، وزيادة الوعي بأهمية الشمول المالي ودوره في تحسين معدلات النمو الاقتصادي، وتمكين جميع فئات المجتمع من تخزين أموالهم ومدخراتهم بشكل آمن لإدارة القطاع المصرفي، مما يساهم في لتحقيق هذا الهدف المتمثل في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وخلال المؤتمرات والاجتماعات التوعوية، استعرض ممثلو البنك الزراعي المصري الخدمات المالية والمصرفية التي يقدمها البنك لسكان الريف.

يمتلك البنك أكبر شبكة فروع بواقع 1,116 فرع بجميع قرى ومراكز الجمهورية، بالإضافة إلى جهود البنك في التوسع في نشر شبكة ماكينات الصرف الآلي بجميع قرى ومراكز الجمهورية لإتاحة الوصول إليها. للقرويين لتسهيل الخدمات المصرفية على أعلى مستوى من الجودة.

وتأتي هذه الأنشطة التي يقوم بها البنك الزراعي في إطار تثمين المزارع ودوره في تحقيق التنمية وتوفير السلع والمحاصيل الزراعية لضمان الأمن الغذائي ودعم الاقتصاد الوطني.

ويولي البنك أهمية خاصة للاحتفال بيوم المزارعين باعتباره أكبر بنك متخصص في تقديم الخدمات التمويلية والمصرفية للقطاع الزراعي والعاملين فيه. كما يعد البنك الزراعي المصري شريكا استراتيجيا في كافة جهود الدولة لتحقيق الأهداف الزراعية والتنمية الريفية وتحسين الظروف المعيشية لسكان الريف.


شارك