الرئيس السيسي: لدينا 9 ملايين ضيف نزحوا لمصر بسبب ما حدث في بلادهم

منذ 9 أيام
الرئيس السيسي: لدينا 9 ملايين ضيف نزحوا لمصر بسبب ما حدث في بلادهم

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير ، قائلاً: «رئيس ألمانيا ضيفا عزيزا على مصر كأول رئيس ألماني يزور مصر منذ 25 عاما».

وأضاف الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الألماني بقصر الاتحادية، أن زيارة الرئيس الألماني إلى مصر تمثل إضافة كبيرة للعلاقات المصرية الألمانية، حيث تم بحث تطورات الأزمة في قطاع غزة، وضرورة التوصل لوقف إطلاق النار في غزة.

كما رحب الرئيس السيسي بممثلي الشركات الألمانية الكبرة الوافدين مع الرئيس الألماني إلى مصر من أجل بحث سبل الاستثمار في العديد من المشروعات، قائًلا: «أؤكد لكم بأن جميع استثماراتكم في مصر مؤمنة بالكامل».

وفي سياق حديثه عن أزمة اللاجئين، قال الرئيس السيسي: «يوجد لدينا أكثر من 9 مليون من الضيوف الذين نزحوا إلى مصر نتيجة الظروف التي حدثت في بلادهم، وحريصون منذ سبتمبر 2016 بألا يكون هناك مركب غير شرعية تخرج من مصر إلى أوروبا»

وأردف الرئيس السيسي: على أوروبا أن تقوم بدور كبير من أجل تشجيع الأطراف على التوصل لوقف النار في غزة، فنحن كدولة مصرية حريصون على التفاهم والتفاوض بشكل مستمر مع قطر وغيرها من الدول العربية لحل القضية الفلسطينية.

وحول أزمة سد النهضة، قال الرئيس السيسي: «نضع في أولولياتنا ملف سد النهضة ومياه النيل والتفاوض مع إثيوبيا بشأن التوصل لاتفاق طبقًا للقوانين والمعايير الدولية لملئ السد، فمصر ليست لديها وسيلة أخرى للمياه غير نهر النيل الذي يتحرك بلا عوائق منذ آلاف السنين».


شارك