بروتوكول بين بنك QNB وصندوق التنمية الحضرية لتمويل الوحدات العقارية

منذ 8 أيام
بروتوكول بين بنك QNB وصندوق التنمية الحضرية لتمويل الوحدات العقارية

وقع بنك QNB بروتوكول تعاون مع صندوق التنمية الحضرية لتمويل الوحدات العقارية التابعة للصندوق وذلك في إطار تحقيق أحد أهداف الصندوق والذي يهدف إلى تحقيق التنمية المتكاملة والمستدامة ومعالجة المشاكل الحضرية وتوفير السكن لجميع شرائح المجتمع في المناطق الحضرية – المشروعات التنموية لعواصم المحافظات والمدن الكبرى التي ينفذها الصندوق في جميع أنحاء مصر.

وأكد البنك في بيانه اليوم أنه سيسهل على المواطنين وعملاء البنك الوصول إلى الوحدات العقارية بشروط ميسرة ومزايا فريدة.

وقع بروتوكول التعاون كل من محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني، والمهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العمرانية.

ويأتي هذا التعاون في إطار التزام البنك بتعزيز جهود الدولة لتوفير السكن الملائم لجميع المصريين والمساهمة في التنمية العمرانية الشاملة وزيادة أحجام التمويل العقاري، بما يتماشى مع خطط البنك وأهدافه في السوق المصري. من ناحية وتحقيق أهداف الاستدامة من ناحية أخرى.

كما يعكس دور البنك الرائد في مجال التمويل العقاري وتنوع منتجاته المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات هذه الصناعة المهمة.

وقال محمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني، إن هذا التعاون مع صندوق التنمية العمرانية يهدف إلى ترسيخ أهداف الشمول المالي من خلال تطوير منتجات مصرفية مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات أكبر شريحة من العملاء الذين يتلقون رغبات التمويل العقاري ويلبي احتياجاتهم. جميع رغباتهم في الحصول على شقة مناسبة بدءاً من ذوي الدخل المحدود إلى أولئك الذين يرغبون في شراء عقار فاخر.

وأضاف بدير أن حجم التمويل العقاري للبنك بلغ نحو 6.7 مليار جنيه مصري، استفاد منه نحو 30 ألف عميل. كما تعتبر إحدى المؤسسات المالية الداعمة لكافة مبادرات التمويل العقاري التابعة للبنك المركزي المصري.

وقال المهندس خالد صديق، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العمرانية، إن هذا البروتوكول سيسهم في دعم القطاع العقاري وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، مؤكداً عزم الصندوق على إتاحة المزيد من الوحدات العقارية في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك تحقيق التنمية المتكاملة والمستدامة.

وأكد أن الصندوق يوفر وحدات سكنية كاملة التشطيب لعواصم المحافظات والمدن الكبرى ضمن مشروع التنمية العمرانية، وتوفير السكن المناسب بأسعار مناسبة وفي مواقع خاصة داخل المدن الكبرى.


شارك