رانيا المشاط تبحث مع مجموعة سيتي بنك العالمية التعاون في سياسات دعم القطاع الخاص

منذ 9 أيام
رانيا المشاط تبحث مع مجموعة سيتي بنك العالمية التعاون في سياسات دعم القطاع الخاص

دكتور. بحثت رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، مع جاي كولينز، نائب رئيس الخدمات المصرفية وأسواق رأس المال بمجموعة سيتي بنك الاستثمارية، خلال اجتماع حول سبل تحسين التعاون بشأن سياسات دعم استقرار الاقتصاد الكلي وتعزيز الاقتصاد الكلي. القطاع الخاص.

وبحسب البيان، حضر الاجتماع جواكين جوجو العضو المنتدب ورئيس الحلول السيادية العالمية، ومحمد عبد القادر العضو المنتدب لسيتي بنك مصر، وحنان سالم العضو المنتدب ورئيس الاستشارات السيادية العالمية، ونانسي توفيق. رئيس الخدمات المصرفية للشركات في مصر.

ونوه وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي بدور الوزارة في تنفيذ إجراءات تحسين استقرار الاقتصاد الكلي في إطار أولويات الدولة وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية والتعاون مع مختلف الوزارات في تنفيذ وتتبع الاستثمارات المحلية وتعزيز الهيكلية. الإصلاحات وبرامج الحماية الاجتماعية.

كما تناول اللقاء جهود توطين التنمية المستدامة في المحافظات وزيادة كفاءة الاستثمارات المحلية، فضلا عن الخطط الحكومية المتعلقة بتنفيذ وثيقة ملكية الدولة وإفساح المجال للقطاع الخاص.

وقال نائب رئيس مجموعة سيتي بنك الاستثمارية للخدمات المصرفية وأسواق رأس المال، إن مجموعة سيتي بنك مهتمة بتعزيز الشراكة مع الحكومة المصرية لدعم جهود الإصلاح الاقتصادي والهيكلي والمساهمة في الإجراءات المنفذة لتعزيز استثمارات الاستثمار الأجنبي المباشر الخاص ودعم شامل ومستدام. النمو الاقتصادي.

واستعرض فريق عمل مجموعة سيتي بنك الاستثمارية الحلول والسياسات للعمل عليها مع الحكومة لتحديد أولويات المرحلة المقبلة وتنفيذ السياسات التي تضمن استقرار الاقتصاد الكلي والإدارة الفعالة لمؤسسات الدولة وتمويل التنمية ودعم التحول في قطاع الطاقة و تسخير الديناميكيات العالمية المحيطة بالتحول نحو الطاقات المتجددة.

كما قدم فريق عمل البنك آليات لتسريع وتيرة الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، وتشجيع الاستثمارات الخضراء، وتعزيز المزيد من الجهود لتطوير بيئة الأعمال. كما سلطوا الضوء على أهمية المنصة الوطنية لبرنامج “نوفي” بهدف تحسين المناخ وتشجيع الاستثمارات الخضراء ودفع جهود الدولة في مجال التحول الأخضر.


شارك