هولندا تضرب البوسنة بخماسية في دوري الأمم

منذ 9 أيام
هولندا تضرب البوسنة بخماسية في دوري الأمم

مر المنتخب الهولندي ببعض اللحظات الصعبة، لكنه أثبت في النهاية قوته وتفوقه على منتخب البوسنة والهرسك، بفوزه عليه 5-2، اليوم السبت، في مستهل مشوار الفريقين على ملعب فيليبس. في أيندهوفن في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

سجل جوشوا زيركزي في أول ظهور له في هولندا بداية من الحادية عشرة عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 13 من مباراة المجموعة الثالثة بالمستوى الأول.

وفي غضون 14 دقيقة، أدرك المنتخب البوسني التعادل بهدف سجله إرميدين ديميروفيتش بعد هجمة مرتدة.

وتقدمت هولندا مرة أخرى بهدف سجله تياني ريندرز في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، ثم أضاف زميله كودي جاكبو الهدف الثالث بعد 11 دقيقة من بداية الشوط الثاني.

وسجل المخضرم إدين دجيكو الهدف الثاني للبوسنة قبل 17 دقيقة من نهاية المباراة، ليحيي آمال بلاده.

لكن المنتخب الهولندي بدد آمال منافسيه عندما سجل فوت فيغورست وتشافي سيمونز هدفين متأخرين.

وكانت هذه المباراة الأولى لهولندا منذ وصولها إلى نصف نهائي بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا في يوليو/تموز الماضي، لكن الفريق مر بالعديد من التغييرات حيث أعطى المدرب رونالد كومان الفريق دماء جديدة استعدادا لكأس العالم 2026.

واغتنم زيركزي، الذي خاض أول مباراة دولية له كبديل في بطولة أوروبا في يوليو الماضي بعد استدعاء متأخر للتشكيلة، الفرصة ليبدأ أساسيًا في غياب ممفيس ديباي.

هدف غير تقليدي

افتتح زيركزي التسجيل بهدف غير تقليدي سجله بضربة رأسية وظهره للمرمى مستغلا كرة سددها سيمونز وتصدى لها.

وجاء هدف التعادل للبوسنة عبر تمريرتين انطلقتا من دفاع الفريق حيث تجاوزت الكرة خط الوسط الهولندي ووصلت إلى ديميروفيتش الذي سددها ببراعة في الشباك.

وسدد ريندرز كرة اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 42، لكنه سجل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عندما استغل تمريرة زيركزي وسدد الكرة في المرمى بقدمه اليسرى.

ومرر ريندرز بعد ذلك كرة متقنة لجاكبو وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 56.

وبدا المنتخب الهولندي في طريقه لحصد النقاط الثلاث دون معاناة، لكن الصورة تغيرت عندما تلقى دزيكو (38 عاما) تمريرة طويلة وسدد الكرة في الشباك الهولندية مسجلا هدفه الـ136. هدفه الدولي رقم 66 في المباراة.

وفجأة ظهرت خطورة المنتخب البوسني، مما وضع هولندا تحت الضغط ، لكن المنتخب الهولندي طمأن جماهيره بهدف فيجورست في الدقيقة 88، ثم أكمل زميله سيمونز التسجيل بالهدف الخامس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.


شارك