دي لا فوينتي عن ضغط الأندية: تمثيل إسبانيا واجب

منذ 9 أيام
دي لا فوينتي عن ضغط الأندية: تمثيل إسبانيا واجب

قال لويس دي لا فوينتي، مدرب إسبانيا، إن لاعبيه يجب أن يشاركوا مع منتخباتهم الوطنية، رغم أن الجدول المزدحم يثير مخاوف بشأن تأثير ذلك على صحة اللاعبين.

وأدلى دي لا فوينتي بتصريحاته قبل مواجهة سويسرا في الجولة الثانية لدوري الأمم الأوروبية غدا الأحد، بعد أن أهدر الفريقان نقاط الفوز في المباراة الافتتاحية حيث خسرت سويسرا 2-0 أمام الدنمارك وخسرت إسبانيا صربيا واكتفت بالتعادل السلبي. يرسم.

وقال دي لا فوينتي في مؤتمر صحافي السبت: «غداً سنواجه خصماً صعباً للغاية. “أعتقد أننا كنا الفريق الذي لعب بشكل أفضل خلال بطولة أوروبا.”

وأضاف: “غدًا سنرى فريقين على مستوى عالٍ جدًا، ربما في واحدة من أهم المباريات التي يمكن لعبها في أوروبا في الوقت الحالي. نريد أن نحاول تعزيز نقاط قوتنا وتقليل نقاط قوة خصومنا”.

ضغط النادي بسبب الخوف من الإصابات

وسئل المدرب الإسباني عن زيادة ضغط اللعب وعواقب ذلك على المنتخب فقال دي لا فوينتي: «نفكر في اللاعبين أولا. لكن عليهم أيضًا اللعب للمنتخب الوطني.”

وأضاف: «تم الاتفاق على الجدول (من قبل الآخرين) ونحن ملتزمون به، لا شيء آخر. لكن هذا بلدنا، ومنتخبنا الوطني، وأعتقد أننا يجب أن نعطيه الأهمية التي يتمتع بها”.

وتابع: “جميع اللاعبين يريدون أن يكونوا في المنتخب الوطني والأندية – دون استثناء – تريد أن يكون لاعبوها دوليين. نحن ضحايا هذا التقويم، ولسنا الجناة”.

وأضاف المدرب الإسباني أنه لا يوافق على تقليص مساهمات اللاعبين في الفرق الكبيرة من أجل حماية أدائهم على مستوى الأندية.

وقال: “واجبنا هو تمثيل بلادنا وإنتاج أفضل اللاعبين والقتال من أجل الفوز. لدينا مسؤولية كبيرة للدفاع عن مركز رائع والطريقة الوحيدة التي أعرفها هي الاستعانة باللاعبين الذين أعتقد أنهم سيلعبون”.

وأضاف: “أيضًا، علينا أن نكون عادلين ولن أكون عادلاً إذا قمت بحماية بعض الأشخاص أكثر من غيرهم بسبب ناديهم”.

ماذا قال دي لا فوينتي عن عودة رودري؟

وقد تشهد مباراة الأحد عودة لاعب خط الوسط رودري، الذي لم يلعب بعد مع ناديه مانشستر سيتي، بعد استبداله بين الشوطين في فوز إسبانيا على إنجلترا في نهائي بطولة أمم أوروبا 2024.

وقال دي لا فوينتي: “نحن نعطي الأولوية دائمًا لصحة اللاعب”. “(لكن) رودري مدرب مثالي وفي مرحلة ما يجب أن يبدأ اللعب، سواء هنا أو في ناديه”.

واختتم: “إذا فهمنا أن الأمر يجب أن يبدأ غدًا، فسوف يبدأ دون مخاطرة. ولكن بعد ذلك، كرة القدم هي ما هي عليه وأي شيء يمكن أن يحدث.


شارك