لي كارسلي يقود إنجلترا لهزيمة إيرلندا في دوري الأمم

منذ 11 أيام
لي كارسلي يقود إنجلترا لهزيمة إيرلندا في دوري الأمم

تغلب المنتخب الإنجليزي بقيادة المدرب المؤقت لي كارسلي على مضيفه الإيرلندي 2-0 مساء اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية موسم 2024-2025. .

وأجريت المباراة على ملعب أفيفا بالعاصمة الأيرلندية دبلن، وكانت أول ظهور للمنتخب الإنجليزي مع المدرب الأيرلندي لي كارسلي الذي تولى المسؤولية بعد انتهاء ولاية المدرب الإنجليزي جاريث ساوثجيت الذي استقال بسبب الهزيمة. في نهائي كأس أوروبا “يورو 2024” أمام إسبانيا.

وتغلب منتخب إنجلترا على مضيفه الأيرلندي بهدفين نظيفين سجلهما ديكلان رايس وجاك جريليش. ولذلك أعطى هذا الفوز دفعة جيدة للمدرب لي كارسلي قبل مباراته الثانية ضد فنلندا في الجولة الثانية على ملعب ويمبلي في 10 سبتمبر، وهي الأحدث حيث يسعى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للعثور على مدرب دائم ليحل محل غاريث ساوثجيت.

ومن المفارقات المثيرة للاهتمام، إلى جانب إشراف الأيرلندي لي كارسلي على منتخب إنجلترا اليوم، أن المنتخب الأيرلندي استقبل هدفين من لاعبين سبق لهم اللعب للمنتخب الأيرلندي في السنوات الأخيرة قبل تمثيل إنجلترا.

وجاء الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 11 عن طريق ديكلان رايس، الذي سبق له أن خاض ثلاث مباريات دولية مع المنتخب الأيرلندي الأول قبل أن ينتقل إلى موطنه إنجلترا.

ومرر ديكلان رايس الكرة في الدقيقة 26 مسجلا الهدف الثاني الذي سجله جاك جريليش لاعب منتخب الناشئين الأيرلندي، قبل أن يختار تمثيل إنجلترا.

وأبطأت إنجلترا هجومها في الشوط الثاني لكن أصحاب الأرض لم يتمكنوا من الاستفادة من مساندة الجماهير مما سلط الضوء على الفجوة بين الفريقين اللذين يفصلهما 54 مركزا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وتجد إنجلترا نفسها هذا الموسم في المستوى الثاني من دوري الأمم الأوروبية في المجموعة الثانية، إلى جانب فرق اليونان وفنلندا وجمهورية أيرلندا، بعد أن هبطت الموسم الماضي بسبب احتلالها قاع جدول المجموعة الثالثة في الجولة الأولى. المستوى الثالث بنقاط المركز الثالث بفارق كبير في النقاط مقارنة بإيطاليا والمجر وألمانيا.


شارك