كامل الوزير يلتقي سفير بريطانيا لبحث فرص التعاون المستقبلي في الصناعة والهيدروجين الأخضر

منذ 12 أيام
كامل الوزير يلتقي سفير بريطانيا لبحث فرص التعاون المستقبلي في الصناعة والهيدروجين الأخضر

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل السفير البريطاني جاريث بيلي في القاهرة لمتابعة عدد من المشروعات المشتركة وبحث فرص التعاون المستقبلي في هذه المجالات الصناعية والخضراء. الهيدروجين والطاقات المتجددة.

وأكد الفريق كامل الوزير، في بيان للوزارة، اليوم الجمعة، عمق العلاقات المصرية البريطانية، وأكد السعي لمزيد من التعاون المشترك، خاصة في مجال الصناعة، خاصة وأن مصر منفتحة على التعاون مع كافة دول العالم. العالم، بما في ذلك الدول الأوروبية وبريطانيا العظمى.

وشدد السفير البريطاني على أهمية التعاون مع الجانب المصري في كافة المجالات بما في ذلك قطاعي النقل والصناعة، واستعرض عدداً من المشروعات والمصانع البريطانية في مصر.

كما أبرز اهتمام الشركات البريطانية بالتعاون في مجال الهيدروجين والطاقة المتجددة والنظيفة، حيث أكد الوزير أهمية التعاون في هذا المجال، فضلا عن إمكانية التعاون في مجال توطين صناعة الأجهزة المحمولة. في مصر.

ودار الحديث حول تطورات التعاون في مشروع المونوريل (شرق وغرب النيل)، حيث قدم الجانب البريطاني الأموال اللازمة للمشروع. وسلطت أهمية مشروع المونوريل، الذي يتم تنفيذه لأول مرة في مصر، الضوء على تغير ثقافي كبير في وسائل النقل العام، التي تتميز بوسائل النقل السريعة والحديثة. وهي آمنة وتوفر الوقود وتقلل التلوث وتخفف الازدحام المروري على الطرق والطرق الرئيسية وتجذب الركاب لاستخدامها بدلاً من السيارات الخاصة لتقليل استهلاك الوقود والوقود حيث أنها تعمل بالطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة.

وقال الجانبان إنه من المقرر التشغيل التجريبي للمونوريل شرق النيل بدون ركاب في أكتوبر المقبل على الطريق من مركز القيادة والسيطرة بالعاصمة الإدارية إلى محطة مسجد المشير.

كما ناقشا آخر التطورات بشأن تفعيل اتفاقية الشراكة الصناعية والتجارية الموقعة عام 2022 لتحسين التعاون في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية، ومذكرة التفاهم الموقعة عام 2021 لتحسين التعاون في البحث والتطوير في مجال التكنولوجيا المتقدمة. التكنولوجيا والصناعات.


شارك