الأسهم الأوروبية تسجل أسوأ أداء يومي في شهر

منذ 12 أيام
الأسهم الأوروبية تسجل أسوأ أداء يومي في شهر

تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الجمعة للجلسة الخامسة على التوالي، مسجلة أسوأ أداء يومي منذ بداية أغسطس، وذلك بعد صدور تقرير الوظائف في الولايات المتحدة، والذي أشار إلى إشارات متباينة حول إمكانية خفض الفائدة في الاجتماع القادم للاحتياطي الفيدرالي.

أداء السوق الأوروبي

وانخفض المؤشر ‘ستوكس 600’ الأوروبي بنسبة 1%، منهياً سلسلة مكاسب استمرت لأربعة أسابيع، بعد أن سجل خسائر بلغت 2.5%، وهو أكبر تراجع أسبوعي منذ بداية أغسطس.

وتقرير الوظائف الأميركي أظهر ارتفاعاً أقل من المتوقع في عدد الوظائف لشهر أغسطس، مما قلل من احتمالية خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وترك التوقعات تشير إلى خفض محتمل بمقدار 25 نقطة فقط، رغم تراجع معدل البطالة.

وأداة ‘فيد ووتش’ من مجموعة ‘سي.إم.إي’ أشارت إلى أن فرص خفض الفائدة بـ50 نقطة أساس تراجعت إلى 23% فقط بحلول الساعة 16:11 بتوقيت غرينتش، بعدما ارتفعت لفترة قصيرة إلى 51% عقب صدور البيانات.

والمؤشرات الأوروبية الرئيسية انخفضت جميعها بنحو 1%، مع تراجع المؤشر الألماني ‘داكس’ بنسبة 1.6% إلى أدنى مستوى له في أسبوعين، بعد بيانات كشفت عن هبوط الإنتاج الصناعي في ألمانيا بنسبة 2.4% خلال يوليو، مقارنة بتوقعات بانخفاض 0.3%.

وكانت قطاعات التكنولوجيا والمواد الأساسية والطاقة الأكثر تأثراً في المؤشر ‘ستوكس 600’، حيث هبطت بأكثر من 2%.


شارك