الصناعة: عدم منح تراخيص بناء جديدة بمنطقتين في بني سويف إلا بعد تخطيط وترفيق المنطقتين

منذ 12 أيام
الصناعة: عدم منح تراخيص بناء جديدة بمنطقتين في بني سويف إلا بعد تخطيط وترفيق المنطقتين

وجه الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، هيئة التنمية الصناعية بعدم إصدار تراخيص بناء جديدة للمستثمرين في منطقة بياض العرب ومنطقة أبو راضي الصناعية ما لم يتم التخطيط لها. تمت ترقية المكان والمنطقة.

جاء ذلك، بحسب بيان للوزارة، اليوم الجمعة، خلال لقاء موسع مع د. محمد هاني غنيم محافظ بني سويف لبحث الموقف القيادي الحالي لمنطقة كوم أبو راضي منطقة بياض العرب الصناعية. وكافة المناطق الصناعية بالمحافظة ومناقشة التحديات التي تواجه المستثمرين في المنطقتين.

وبحسب البيان، حضر الاجتماع عدد من المديرين التنفيذيين من وزارتي الصناعة والنقل، بالإضافة إلى مستثمرين من منطقة كوم أبو راضي ومنطقة بياض العرب الصناعية.

وأشار الوزير إلى أنه تم الاتفاق على ربط المرافق بالمنطقة الصناعية كوم أبو راضي على نفقة هيئة التنمية الصناعية ومحافظة بني سويف والمستثمرين بالمنطقة، على أن يتولى الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية التنفيذ. لجميع شبكات المرافق من خلال الاستفادة من المرافق الموجودة حاليا بعد زيادة كفاءتها.

بدأ الوزير الاجتماع بالتأكيد على أن هيئة التنمية الصناعية هي الجهة الوحيدة المنوط بها تخصيص كافة الأراضي الصناعية بمختلف محافظات الجمهورية، حيث يتم مخاطبة كافة الوزارات والمحافظات في هذا الشأن من أجل إدارة الأراضي الصناعية بشكل أفضل. إجراءات التخصيص لتحقيق وتحقيق أهداف التنمية الصناعية للدولة.

وأوضح الوزير أن الدولة هي المسؤولة عن إمداد المرافق الرئيسية من شبكات المياه والصرف الصحي وكذلك شبكات الكهرباء والغاز لرئيس المنطقة الصناعية ممثلا بالجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدين. ويتعين على المستثمرين استكمال المرافق الداخلية للمصانع من خلال تعيين مطور صناعي لإدارة المنطقة الصناعية بعد موافقة الهيئة على مخطط الإسكان الداخلي.

وأكد الفريق على ضرورة أن يقوم كل مصنع بالمنطقة الصناعية ببناء محطة صغيرة للصرف الصناعي لمعالجة مخلفات المصانع لتحويلها إلى شبكة الصرف الصناعي الكبيرة التي تخدم المنطقة والتي تعمل هيئة التنمية الصناعية على إنشائها حاليا.

وأشار الوزير إلى أن نهج الدولة وخطتها في تخصيص الأراضي الصناعية الجديدة هو إسناد إدارة المنطقة الصناعية وتنفيذ خدماتها وصيانة الخدمات إلى مطور صناعي أو تشكيل جمعية مستثمرين لكل منطقة للقيام بهذا الدور، ويشيد بالتجربة الناجحة للمطور الصناعي في تركيا وكذلك بتجربة المطورين الصناعيين في منطقة 6 أكتوبر الصناعية.

كما وجه الوزير هيئة التنمية الصناعية بإجراء حصر استهلاك المصانع من الديزل والكهرباء والغاز لتحديد احتياجاتها المستقبلية والعمل بالتعاون والتنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية على زيادة حصتها في زيادة حصة المصانع من الديزل والكهرباء والغاز. الوقت القادم.


شارك